السلطات المحلية تقدم على أكبر عملية هدم منازل عشوائية شهدتها مدينة سلا

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 8:04 مساءً
السلطات المحلية تقدم على أكبر عملية هدم منازل عشوائية شهدتها مدينة سلا

*أفريك نيوز – متابعة – 

استغل عدد من المواطنين الحملة الإنتخابية ليلجأوا للبناء العشوائي في مجموعة من الأحياء بسلا، وقد تفاجأو بإقدام السلطات المحلية بعد إنتهاء الحملة الإنتخابية على هدم عشرات المنازل العشوائية.
وحسب المعطيات المتوفرة، فإن السلطات المحلية قامت بمساعدة رجال القوات المساعدة وأعوان السلطة، ومسؤولون بالسلطة المحلية، يتقدمهم قواد المنطقة، إضافة الجرفات، بضبط أكتر من 40 مخالفة هدم منها حوالي 8 بنايات عشوائي نبتت خلال فترة الإنتخابات.

وشملت عمليات الهدم حسب المعطيات المتوفرة، كل من منطقة حي مولاي اسماعيل سيدي موسى ودوار دو رافع احصين والمدينة العتيقة سلا، حيث تم هدم بيوت بالأسطح و منازل في طور البناء لا تتوفر على ترخيص قانوني مسلم من طرف مصلحة التعمير.


ووفق مصادر ، من منطقة “دوار دورافع” احصين، فإن أصحاب هذه المنازل الغير قانونية تمكنو من اقتناء أراضي غير مسموح باقتناءها، واستغلوا فترة الإنتخابات وانشغال السلطات بتتبعها ليقموا بعمليات بناء أساسات، ومنهم من استكمل بناءها، بحيث قامت الجرافات باجتثاثها واقتلاعها تماما حتى لا يعود أحد للبناء مجددا.

شـارك هذا المقال
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.