المركزيات النقابية الثلاث تعلن عن جبهة موحدة وتستعد لمسيرة “الغضب” الأحد المقبل

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 21 سبتمبر 2016 - 3:30 صباحًا
المركزيات النقابية الثلاث تعلن عن جبهة موحدة وتستعد لمسيرة “الغضب” الأحد المقبل

افريك نيوز * متابعة *

أعلنت المركزيات النقابية الثلاث”الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والفيدرالية الديمقراطية للشغل، والمنظمة الديمقراطية للشغل” عن تشكيل جبهه موحدة، لمواجه حكومة بنكيران، عبر تنظيم مسيرة حاشدة ، صباح يوم الأحد 19 أبريل الجاري بالدار البيضاء.

وحسب بلاغ، أصدرته المركزيات النقابية المذكورة يوم الخميس9أبريل، ووقعه كل من الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، كافي الشراط، و الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للشغل،علي لطفي، والكاتب العام للفيدرالية الديمقراطية للشغل، عبد الحميد فاتحي، أكدوا فيه عن تأسيس جبهة نقابية للتصدي للهجمة الحكومية الشرسة على حقوق ومكتسبات الطبقة الشغيلة، وتسطير برنامج نضالي مشترك، وتنظيم تظاهرة فاتح ماي 2015 بشكل مشترك أيضا وتكوين لجنة تنسيق دائمة لتفعيل وتنفيذ البرنامج النضالي المشترك.

وفي هذا الإطار، وجهت القيادات النقابية للمركزيات النقابية الثلاث، نداءا لعموم الطبقة الشغيلة المغربية للمزيد من التعبئة استعدادا لإنجاح البرنامج النضالي المشترك.

شـارك هذا المقال
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.