اكتشاف ” بيت المال ” لملوك يهوذا في اورشليم من القرن السادس قبل الميلاد

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 10 يناير 2022 - 7:54 مساءً
اكتشاف ” بيت المال ” لملوك يهوذا في اورشليم من القرن السادس قبل الميلاد

* أفريك نيوز – وكالات – 

 توصل اثنان من علماء الآثار الإسرائيليين ” اسحق دفيرا” والدكتور “غبريئيل بركاي ” اكتشاف ” بيت المال ” لملوك يهوذا في اورشليم من القرن السادس قبل الميلاد ،  وذلك في نطاق مشروع غربلة تربة من جبل الهيكل على مدى سنوات.
ويقع” بيت المال ” في حديقة العوفل التي تقع بين جبل الهيكل ومدينة داود في اورشليم وهو مؤسسة من اثنتين كانتا في فترة الهيكل الأول قبل حوالي 2800 عام.
وعثر الباحثان على اقفال خزفية مختومة كانت مستخدمة في ربط بابي بيت المال حيث كانت تخزن فيه مختلف موارد الدولة مثل الذهب والمجوهرات اضافة الى الحبوب والزيوت والنبيذ والقطع النقدية وينتظر نشر نتائج البحث لاحقا هذا الشهر في مجلة Jerusalem Journal of Archealogy. غير ان من اهم المكتشفات في هذا المشروع هو القاء الضوء على مكتشف عبارة عن ختم عليه منقوش اسم عبري لعائلة كهنة يهود كانت تتمتع بمكانة رفيعة تنعكس في ادراتها لبيت المال اضافة الى كونها صاحبة ختم.

شـارك هذا المقال
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.