الناخب الوطني خليلودزيتش يُضيف لاعبين جدد للائحته المشاركة في كأس إفريقيا

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 25 ديسمبر 2021 - 9:41 مساءً
الناخب الوطني خليلودزيتش يُضيف لاعبين جدد للائحته المشاركة في كأس إفريقيا

* أفريك نبوز – الرباط – 

قرر الناخب الوطني وحيد خليلودزيتش إضافة ثلاثة لاعبين إلى اللائحة التي وجه إليها الدعوة للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا، التي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة المتراوحة بين 9 يناير و6 فبراير 2022.
واتخذ مدرب المنتخب الوطني قرار توجيه الدعوة إلى كل من بدر بانون، مدافع الأهلي المصري، ومحمد الشيبي المدافع الأيمن لفريق الجيش الملكي، عقب القرارات التي اتخذها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، والتي تهم الاجراءات التنظيمية لكأس الأمم الأفريقية المقبلة في الكاميرون.
وقرر “كاف” رفع القوائم الرسمية للمنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة إلى 28 لاعباً بدلاً من 23، كما جرت العادة في النسخ السابقة للبطولة، بزيادة 5 لاعبين في كل منتخب لمواجهة طوارئ فيروس كورونا، والتعامل مع أي نقص عددي قد تعاني منه المنتخبات مستقبلاً، وهو أمر سيُطبَّق في نسخة الكاميرون 2022 فقط.
وقرر الاتحاد الإفريقي أيضا رفع عدد البدلاء في كل مباراة تجري في البطولة إلى 9 بدلا من 7 لاعبين، بزيادة لاعبين في ظل رفع عدد القائمة إلى 28 لاعباً في النسخة المقبلة، لفسح الطريق أمام المنتخبات لاستغلال أكبر عدد من اللاعبين في البطولة خلال فترة فيروس كورونا.
وكان وحيد خليلودزينش قد أعلن، الخميس الماضي، عن لائحته الأولية التي تضم 25 لاعبا، لخوض تجمع إعدادي للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية “كان 2021”

شـارك هذا المقال
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.