مهندس بريطاني ضيع قرص صلب يتضمن عملات بيتكوين بقيمة بيتكوين بقيمة 340 مليون يورو ويطلب  خبراء ناسا لمساعدته على استعادته مقابل ربع المبلغ

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 22 ديسمبر 2021 - 8:13 مساءً
مهندس بريطاني ضيع قرص صلب يتضمن عملات بيتكوين بقيمة بيتكوين بقيمة 340 مليون يورو ويطلب  خبراء ناسا لمساعدته على استعادته مقابل ربع المبلغ

* أفريك نيوز – وكالات – 

بعد رميه لقرص صلب يحتوي على ما قيمته 340 مليون يورو في مكبّ النفايات عن طريق الخطأ سنة 2013، طالب جيمس هاولز – James Howells المهندس البريطانيّ صاحب الستّ وثلاثين ربيعًا وكالة ناسا الفضائية الأمريكية NASA بمساعدته في العثور على القرص الصلب عن طريق الاستعانة بخبرائهم، وتعهّد بمنحهم ربع المبلغ في حال استعادته.
وقد جاءت هذه الخطوة بعد محاولات جيمس الحثيثة في الحصول على إذن لتفتيش مكب للقمامة تابع للمجلس في نيوبورت جنوب ويلز، حيث يوجد القرص منذ سنوات عديدة؛ غير أنّ طلبه قوبل بالرفض والتخوّف من طرف المجلس على الرغم من إبداء استعداده للاستعانة بفريق كامل من خبراء البيئة والمهندسين وخبراء استعادة البيانات من جميع أنحاء العالم، مع إشراكهم في الثروة الموجودة في القرص. ويأتي تخوف المجلس من احتمال أن تكون البيانات غير قابلة للاستعادة وبالتالي عدم وجود من يتحمل تكلفة البحث الضخمة.
وكان من المفترض أن تدوم عملية البحث من 9 إلى 12 شهرًا، وأن يجند لها طاقم كبير من الخبرات التقنية مع الاستعانة فيها بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعيّ، بعد تحديد موقع القرص الصلب من طرف جيمس الذي يعتقد بأنّه موجود في مساحة 200 متر وعلى عمق 15 مترًا تحت التربة؛ وكلّ ذلك بعد إجراء اجتماعات مع المسؤولين وفريق جيمس وعرض الخطط خلالها. لكن المجلس في النهاية رفض كل هذه الاقتراحات على حدّ قول جيمس.
“الكثيرُ من عملات البيتكوين المرمية أرضًا ستبلغ قيمتها في العام المقبل 750 مليون دولار أو حتى 900 مليون دولار” يٌضيف.
جيمس متخوف من أن تبلغ قيمة العملة الصعبة الموجودة في القرص ذروتها؛ أي حوالي مليار دولار ويريد أن يتصرف المسؤولون ويسمحوا له بالشروع في البحث، وهذا ما دفعه إلى توجيه نداء لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا وتقديم عرض ربع مبلغ القرص على أمل أن تتم مساعدته في أسرع وقت ممكن.

شـارك هذا المقال
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.