“التقدم والاشتراكية” يطرد 11 عضوا من صفوفه بحجة مخالفتهم لتوجهات الحزب وقراراته

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 3 أكتوبر 2021 - 2:15 مساءً
“التقدم والاشتراكية” يطرد 11 عضوا من صفوفه بحجة مخالفتهم لتوجهات الحزب وقراراته

*أفريك نيوز – الرباط –

قرر حزب التقدم والاشتراكية ،  اتخاذ قرارات تأديبية بحق 11 عضوا من صفوفه بسبب ما أسماه مخالفتهم لتوجهات الحزب وقراراته.
وأشار الحزب في بلاغ صادر عنه أمس الجمعة، أنه قرر طرد 11 شخصا من منتسبيه، ويتعلق الأمر بكل سفيان بنلقدم، ويوسف بلوق، ولحسن ياسين، وسلوى زاعفر، ومنية الحكيم، وعلي هبان، ورضوان الذهبي، وفاطمة السباعي، ومحمد خوخشاني، ويونس أبا تراب، وعزالدين العمارتي.
وأكد الحزب أن قرارات التأديب هاتيه، تأتي بعد خرق المعنيين بالأمر لمبادئ الحزب وقوانينه، وعدم احترام قرارات هيئاته، وعدم التقيد بمستلزمات وحدة الحزب وتوجهاته وأنظمته وضوابطه ومنهجية عمله، بالإضافة إلى التشهير والإساءة المتكررة في حق الحزب وتنظيماته.
واتهم الحزب متسبيه المطرودين باتخاذ المواقع الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل الفوري كمنصاتٍ للخوض في الحياة الحزبية الداخلية، لا سيما ما تم الإقدام عليه، من نشر وتوزيع وتوقيع منشورات مُسيئة تحمل، عن غير وجه حق، الرمز الرسمي للحزب وهويته البصرية، ويتعلق فحواها بحياته التنظيمية الداخلية.
وأوضح أن مكتبه السياسي، قرر في اجتماعه المنعقد يوم الثلاثاء 28 شتنبر 2021، طرد المعنيين بالأمر من صفوف حزب التقدم والاشتراكية وكافة تنظيماته، حيث لم تعد تربطهم، منذ صدور هذا القرار، أي صلة بالحزب ولا بأيٍّ من تنظيماته.
ولفتت إلى أن مكتبه السياسي وباقي الهيآت الحزبية المعنية، ستواصل دراسة باقي حالات الإخلال بقواعد الانضباط الحزبي المرتبطة بالموضوع قصد القيام بالإجراءات الضرورية واتخاذ القرارات المناسبة طبقا للقانون.

شـارك هذا المقال
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.