غينيا كوناكري: المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا تدين “بشدة” الاستيلاء على السلطة وتطالب “بالإفراج الفوري” عن الرئيس ألفا كوندي

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 6 سبتمبر 2021 - 1:55 مساءً
غينيا كوناكري: المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا تدين “بشدة” الاستيلاء على السلطة وتطالب “بالإفراج الفوري” عن الرئيس ألفا كوندي

* أفريك نيوز – وكالات – 

أكرا – أدانت المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا “بشدة” الاستيلاء على السلطة بالقوة في غينيا كوناكري، وطالبت “بالإفراج الفوري وغير المشروط” عن الرئيس ألفا كوندي.
وقالت المجموعة الاقتصادية (سيدياو) في بيان نشرته اليوم الأحد على موقعها الرسمي على الإنترنت، إنها تتابع “بقلق بالغ التطورات السياسية الأخيرة في كوناكري وتدين “بحزم شديد هذه المحاولة الانقلابية”.
وأضاف البيان “تطالب المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا باحترام السلامة الجسدية للرئيس ألفا كوندي، والإفراج الفوري وغير المشروط عنه، وكذا عن جميع الشخصيات التي تم اعتقالها”.
كما طالبت (سيدياو) “بالعودة إلى النظام الدستوري تحت طائلة الخضوع لعقوبات”.
وجددت المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا “التأكيد على رفضها لأي تغيير سياسي غير دستوري” ، و “تطالب قوات الدفاع والأمن بأن تظل وفية لروح الجمهورية، كما تعرب عن تضامنها مع حكومة وشعب غينيا”

شـارك هذا المقال
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.