لقاء تواصليا بمناسبة تخليد اليوم الوطني للمهاجر لتقديم مشروع رؤية و خارطة الطريق لتطوير العرض الثقافي المغربي بالخارج في أفق سنة 2030

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 4 أغسطس 2021 - 9:09 صباحًا
لقاء تواصليا  بمناسبة تخليد اليوم الوطني للمهاجر لتقديم مشروع رؤية و خارطة الطريق لتطوير العرض الثقافي المغربي بالخارج في أفق سنة 2030

* أفريك نيوز – الرباط – 

 نظمت الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، لقاء تواصليا ، بمناسبة تخليد اليوم الوطني للمهاجر ، لتقديم مشروع رؤية و خارطة الطريق لتطوير العرض الثقافي المغربي بالخارج في أفق سنة 2030، والأهداف الاستراتيجية والإجراءات المنبثقة عنها، بالإضافة إلى اقتراح سيناريوهات حاكاماتية لهذا العرض. و كذا تشخيص العرض الثقافي المغربي الحالي بناء على خبرة الدراسات التي أنجزتها الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج و الأهداف المراد تحقيقها و خطوات الإنجاز و برمجتها الزمنية.

و بذات المناسبة، أعلنت الوزارة عن إطلاق منصة “مغربكم” التي ستشكل إطارا لتبادل المعلومات المتعلقة بفرص الأعمال والشراكة ونقل الخبرات، حيث من المنتظر أن تلعب دورا محفزا لخلق شراكات رابحة بين الفاعلين الاقتصاديين والجامعات ومعاهد البحث بالمغرب من جهة، والكفاءات المغربية المقيمة بالخارج من جهة أخرى، سواء بشكل مؤقت أو دائم.

شـارك هذا المقال
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.