كوفيد-19.. نيجيريا تضع ست ولايات في “أقصى حالة تأهب”

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 26 يوليو 2021 - 2:11 مساءً
كوفيد-19.. نيجيريا تضع ست ولايات في “أقصى حالة تأهب”

* أفريك نيوز – وكالات – 

 أعلنت الحكومة النيجيرية، وضع ست ولايات، إضافة إلى العاصمة، في “أقصى حالة تأهب”، بسبب ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا، وحثت المواطنين على اتخاذ الحيطة والحذر قبل حلول عيد الأضحى.
وقال رئيس اللجنة الرئاسية لمكافحة كوفيد-19، بوس مصطفى، في بيان، “وضعت اللجنة التوجيهية الرئاسية لمكافحة كوفيد ست ولايات والعاصمة الفدرالية في حالة تأهب أحمر في إطار التدابير الوقائية ضد الموجة الثالثة من الوباء”.
ويهم هذا الإغلاق ولاية لاغوس وأويو وريفرز وكادونا وكانو وبلاتو واف سي تي. ومع احتفال المسلمين بعيد الأضحى الأسبوع المقبل، أوصت الحكومة بإقامة الصلوات في الهواء الطلق والحد من التجمعات الداخلية، كما أوصت بتعليق مهرجان “دوربار” التقليدي الذي يتضمن عروضا في ركوب الخيل.
وسجلت نيجيريا نحو 169 ألف إصابة و2,126 وفاة بكوفيد-19. وكانت ولاية لاغوس بؤرة تفشي الفيروس، حيث سجلت أكثر من ثلث حصيلة الاصابات على مستوى البلاد.
وأعلن مركز نيجيريا لمكافحة الأمراض، الأسبوع الماضي، اكتشاف المتغير “دلتا” شديد العدوى، ما وضع المسؤولين في حالة تأهب أمام موجة ثالثة محتملة.

شـارك هذا المقال
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.