مضيان يطالب بتأجيل المناقشة والمصادقة على القانون الإطار رقم 69.19 المتعلق بالإصلاح الجبائي الى حين مباشرته بمعية الحكومة الجديدة المقبلة 

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 6 يوليو 2021 - 3:35 مساءً
مضيان يطالب بتأجيل المناقشة والمصادقة على القانون الإطار رقم 69.19 المتعلق بالإصلاح الجبائي الى حين مباشرته بمعية الحكومة الجديدة المقبلة 

*العاصمة24 – الرباط – 

طالب رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية ، خلال المناقشة العامة لمشروع القانون الإطار رقم 69.19 المتعلق بالإصلاح الجبائي  ،بمجلس النواب، بضرورة تأجيل المناقشة والمصادقة على القانون، وفسح المجال أمام الحكومة المقبلة من أجل ذلك.
وقال مضيان مستغربا من الطريقة المتسارعة لتمرير القانون المذكور ، “انتظرنا 60 سنة من أجل قانون مماثل، واليوم نحاول مناقشته في الوقت بدل الضائع للحكومة… هادشي غريب”.
وزاد القيادي الاستقلالي، “نناقش اليوم فقط بالأجساد أما العقول فهي في مكان آخر”، في إشارة إلى الاستعدادات الجارية للانتخابات المزمع تنظيها في شتنبر القادم.
وواصل نور الدين مضيان، تعليل مطلبه بتأجيل تمرير القانون، متسائلا “كيف ستشرف حكومة على قانون لم تناقشه أو تساهم في صياغته؟”.
وأضاف مضيان، “من أجل قانون إطار أكثر جودة، وعقلانية، واستجابة لإكراهات الإصلاح الضريبي، خاصة المتعلق بالعدالة الضريبية، ومشاكل القطاع غير المهيكل، ومحاربة الريع والفساد وتخليق الحياة العامة، ومكافحة الإثراء غير المشروع، أقترح تأخير المصادقة إلى ما بعد الانتخابات المقبلة”.

شـارك هذا المقال
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.