سكال يترأس اجتماع لجنة الرقابة للمجال الصناعي عين جوهرة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 2 يوليو 2021 - 2:10 صباحًا
سكال يترأس اجتماع لجنة الرقابة للمجال الصناعي عين جوهرة

* أفريك نيوز – الرباط – 

 ترأس السيد عبد الصمد سكال، رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة ورئيس مجلس الرقابة للمجال الصناعي عين جوهرة، اجتماعين الأول يتعلق باجتماع لجنة الرقابة للمجال الصناعي عين جوهرة، والثاني عقدته الجمعية العامة العادية لشركة المجال الصناعي عين جوهرة.
تم خلال الاجتماعين، المنعقدين صباح يوم الأربعاء 30 يونيو 2021، بمقر الجهة بالرباط، وبحضور السيدات والسادة عبد الحق العربي رئيس مجلس إدارة شركة المَجال الصناعي عين جوهرة وعبد المجيد المهاشي رئيس لجنة التنمية الاقتصادية وإنعاش الاستثمار والتكوين المهني وبنعاشير الخلوقي رئيس جماعة عين جوهرة سيدي بوخلخال، وعثمان عمار مدير الشركة وأطرها، والسيد منير شاكر ممثل المركز الجهوي للاستثمار والسيد عبد الرحيم لقرع ممثل مجلس عمالة الرباط ومحمد الصبار عن وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي (تمت) المصادقة على تقرير الاجتماع السابق لمجلس الرقابة المنعقد بتاريخ 9 دجنبر 2020، وأيضا المدارسة والمصادقة على مشروع اتفاقية تتعلق بتمويل مشروع إزالة تلوث نهر أبي رقراق، وأيضا المصادقة على تمديد مدة ولاية الإدارة الجماعية بالنسبة للسادة أعضاء الجماعات الترابية المعنية.

كما تضمن جدول أعمال الجمعية العامة للشركة، المصادقة على الحسابات برسم سنة 2020، بالإضافة إلى تقديم عرض من قبل السيد عثمان عمار مدير الشراكة حول حالة تقدم أشغال تهيئة للمجال الصناعي عين جوهرة، أوضح فيها بأنه تم إلى غاية اليوم تهيئة 50 هكتارا ضمن 200 هكتار المساحة الأجمالية للمجال الصناعي، وارتفاع عدد المستثمرين الذي انتقل من 15 إلى 50 مستفيدا من البقع الأرضية الموضوعة رهن إشارة المستثمرين الذين تتوفر فيهم الشروط المنصوص عليها في المساطر ذات الصلة، حيث تم قبل أسابيع الإعلان عن طلب إبداء الاهتمام لاقتناء 18 بقعة أرضية.
وفي كلمة المناسبة، جدد السيد عبد الصمد سكال، رئيس مجلس الجهة، تنويهه بالمجهودات المبذولة من قبل الإدارة الجماعية والشركة بتنسيق مع مختلف الشركاء المؤسساتيين، والتي ترجمتها الدينامية الملحوظة التي عرفها هذه المنطقة خلال الولاية الحالية لمجلس الجهة، والتي تمت فيها تهيئة شطرين (30 هكتار) وعلى وتهيئة الشطر الثالث (20 هكتار)، والمتمثلة في إنشاء الطرق والربط بشبكات الماء الصالح للشرب والكهرباء والهاتف والإنارة العمومية والتطهير.
وبفضل الدينامية التي عرفها المجال الصناعي، حظي بدعم من وكالة حساب تحدي الألفية-المغرب، وصندوق المناطق الصناعية المستدامة وصندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، مما يساهم في تحسين إنتاجية هذه المنطقة الصناعية التي تشكل إضافة نوعية لتوفير الوعاء العقاري الصناعي بإقليم الخميسات الذي يعد من المناطق الداخلية التي تحتاج إلى دعم لإنعاش الاقتصاد بها، لتتمكن جهة الرباط سلا القنيطرة في أن تكون قطبا صناعيا صاعدا، لتشكل، بذلك، نقطة جذب اقتصادي لاستثمارات هامة من شأنها تشجيع إحداث فرص الشغل بالجهة.

شـارك هذا المقال
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.