نزهة الوافي تترأس لقاء للجنة الإشراف وتتبع المراكز الثقافية المغربية بالخارج

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 3 يونيو 2021 - 5:58 مساءً
نزهة الوافي تترأس لقاء للجنة الإشراف وتتبع المراكز الثقافية المغربية بالخارج

* أفريك نيوز – الرباط – 

 ترأست نزهة الوافي، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارجل ، لقاء للجنة الإشراف وتتبع المراكز الثقافية المغربية بالخارج حضره أعضاء اللجنة وممثلون عن مؤسسات وطنية أخرى، عبر تقنيةالمناظرة المرئية ، وذلك اليوم الأربعاء 2 يونيو 2021 ، وخصص لمواصلة التشاور بين القطاعات الوزارية والمؤسسات الوطنية المعنية بهدف إقرار آلية حكامة العرض الثقافي المغربي بالخارج بلورة سياسة ثقافية جديدة بعرض ومضمون يرتقي الى الاستجابة لانتظارات مغاربة العالم وينسجم والتحولات العميقة التي تعرفها الهجرة المغربية بالخارج والتحديات ذات الصلة بتوسع دائرة العنصرية واستغلال ملف الهجرة المتزايد .

وعرف اللقاء الذي يأتي في إطار تطوير العرض الثقافي المغربي بالخارج وضمان إشعاع ثقافته بالخارج،  عرض ومناقشة خارطة طريق لسياسة ثقافية مندمجة جديدة وسيناريوهات الحكامة لتنزيله ، التي توجد في مراحلها الأخيرة من الإعداد، سياسة ثقافية موجهة لمغاربة العالم وفق رؤية جديدة للعرض الثقافي تنسجم والوضعيات الجديدة لهم ببلدان الاستقبال، وتضع آلية لحكامة هذا العرض تمكن من إيجاد حل لإشكالية التنسيق المؤسساتي وتقوي الالتقائية والفعالية والنجاعة بانخراط كل الشركاءالحكوميين و المؤسسات الوطنية المعنية.

 

شـارك هذا المقال
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.