افتتاح القنصلية العامة للسنغال بالداخلة بحضور شخصيات وازنة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 5 أبريل 2021 - 4:13 مساءً
افتتاح القنصلية العامة للسنغال بالداخلة بحضور شخصيات وازنة

*أفريك نيوز – متابعة – 

تواصل المملكة المغربية ، تحقيق مكتسبات مهمة على مستوى ملف الوحدة الترابية، وخصوصا حشد دعم دول القارة الإفريقية، للسيادة المغربية على الأقاليم الجنوبية.
وشهدت مدينة الداخلة، في هذا السياق، اليوم الاثنين، حدثا متميزا، يتمثل في افتتاح جمهورية السنغال، قنصلية عامة بحضور شخصيات وازنة من البلدين.

ويتعلق الأمر تحديدا، بكل من ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، وعيساتا تال سال وزيرة الشؤون الخارجية والسنغاليين بالخارج، اللذين ترأسا افتتاح القنصلية، إلى جانب مسؤولي جهة الداخلة وادي الذهب، ووفد سنغالي رفيع.

وبعد الافتتاح الرسمي، تباحث بوريطة، مع الوزير السنغالية، حول أوجه العلاقات الثنائية، مشددين على أواصر الأخوة والتعاون التي تجمع المغرب والسنغال.
وبافتتاح قنصلية عامة للسنغال في الداخلة، يصل مجموع القنصليات التي تم افتتاحها بالأقاليم الجنوبية للمملكة، إلى 21 قنصلية.

وكانت مجموعة من المنابر الإعلامية الدولية، قد تحدثت عن قرب افتتاح قنصلية لدولة السنغال بالداخلة، معتبرة أنها خطوة جديدة، في مسار تزايد دعم مغربية الصحراء.

شـارك هذا المقال
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.