أيمن الصفدي: أجهزة الأمن رصدت تدخلات واتصالات مع جهات خارجية لزعزعة أمن الأردن

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 5 أبريل 2021 - 1:46 مساءً
أيمن الصفدي: أجهزة الأمن رصدت تدخلات واتصالات مع جهات خارجية لزعزعة أمن الأردن

*أفريك نيوز – وكالات – 

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، اليوم الأحد، إن الأجهزة الأمنية بالبلاد رصدت تدخلات واتصالات مع جهات خارجية لزعزعة أمن الأردن.
وأوضح الصفدي في مؤتمر صحفي، تحدث فيه عن الإجراءات التي تم اتخاذها أمس السبت، والتي همت بالخصوص اعتقال شخصيات لدواع أمنية، أن الأجهزة الأمنية تابعت عبر تحقيقات شاملة مشتركة حثيثة قامت بها القوات المسلحة الأردنية ودائرة المخابرات العامة ومديرية الأمن العام، على مدى فترة طويلة أنشطة وتحركات للأمير حمزة بن الحسين، والشريف حسن بن زيد، وباسم إبراهيم عوض الله، وأشخاص آخرين، تستهدف أمن الوطن واستقراره.
وأكد الصفدي أن التحقيقات رصدت تدخلات واتصالات مع جهات خارجية حول التوقيت الأنسب للبدء بخطوات لزعزعة أمن الأردن، وأن الأجهزة الأمنية رفعت في ضوء هذه التحقيقات توصية إلى العاهل الأردني بإحالة هذه الأنشطة والقائمين عليها إلى محكمة أمن الدولة.
كما كشف وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، أن العاهل الأردني ارتأى أن يتم الحديث مباشرة مع الأمير حمزة، ليتم التعامل مع المسألة ضمن إطار الأسرة، لثنيه عن هذه النشاطات التي تستهدف وتُستغل للعبث بأمن الأردن.

شـارك هذا المقال
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.