مصالم الديستي تطيح بشبكة إجرامية تنشط في تزييف علامات تجارية واستعمالها في تعليب المواد الغذائية ومواد التنظيف منتهية الصلاحية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 31 مارس 2021 - 5:50 مساءً
مصالم الديستي تطيح بشبكة إجرامية تنشط في تزييف علامات تجارية واستعمالها في تعليب المواد الغذائية ومواد التنظيف منتهية الصلاحية

*أفريك نيوز – الرباط – 

وضعت مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يدها على شبكة إجرامية تتلاعب بالمواد الغذائية بهدف الربح والاغتناء السريع على حساب صحة المستهلك وسلامته.
فقد أسفرت عملية مشتركة بين الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ومصالح ولايتي أمن مكناس وفاس، بالتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم الأربعاء،
الماضي عن توقيف عشرة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 28 و 56 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تزييف علامات تجارية واستعمالها في تعليب المواد الغذائية ومواد التنظيف منتهية الصلاحية وتخزينها في ظروف من شأنها المساس بالصحة العامة.
هذه العملية النوعية التي تمت في وقت متزامن، أحبطت تسويق هذه المنتجات الغذائية للمستهلك خاصة ونحن على مشارف شهر رمضان الذي يعتبر شهر الذروة الاستهلاكية بامتياز.
تدخل مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في هذا النوع من العمليات، يظهر الدور الكبير الذي تلعبه هذه المصالح في حماية الامن الغذائي وسلامة المواطنين من التلاعب من قبل عدد من التجار منعدمي الضمير، وكذا بعض المضاربين الذين يستغلون الاقبال على التسوق مناسبة لبيع منتجات لا تتوفر فيها متطلبات الجودة والسلامة المصادق عليها من طرف المصالح المختصة وخصوصا مكتب السلامة الغذائية (أونصا).
هذه الممارسات التي يجرمها القانون، تنتعش بكثرة في مناسبات خاصة رغم التشديد وتصدي مصالح مراقبة الغش وزجره، لهذه الخروقات والضرب بيد من حديد على ايدي المتلاعبين، تعتبر أحد أهم الادوار المنوطة بالمصالح الامنية والاستخباراتية لحماية السوق الوطنية ووقف كل اشكال التلاعب وفرض احترام القوانين المنظمة للتجارة المشروعة، وتطهير الاسواق المغربية من كل المنتجات التي تشكل خطرا على السلامة العامة.
عملية الاربعاء، تعتبر هامة من حيث توقيتها حيث توجه رسالة لكل المتلاعبين بضرورة وقف هذه الممارسات المجرمة قانونا والمكلفة كثيرا لصحة المواطن وسلامته.
تصدي مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني للمتلاعبين بقوانين السوق، والقوانين المنظمة للتجارة، من شأنه تعزيز الامن الغذائي للمغاربة على بعد ايام من حلول شهر رمضان المعظم، ودعوة للمواطن لاتخاذ مزيد من اليقظة والحذر في عمليات التسوق وإعمال النباهة في الاقبال على بعض المنتجات الرخيصة التي يشكل اقتناؤها خطرا على الصحة العامة وتشجيعا للممارسات المجرمة

شـارك هذا المقال
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.