أكاديمية وزارة أمزازي تعتزم استدعاء الاساتذة أطر الأكاديميات المتعاقدين لاجتياز امتحان التأهيل المهني قصد ترسيمهم

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 27 مارس 2021 - 5:30 مساءً
أكاديمية وزارة أمزازي تعتزم استدعاء الاساتذة أطر الأكاديميات المتعاقدين لاجتياز امتحان التأهيل المهني قصد ترسيمهم

* أفريك نيوز – متابعة – 

 في خضم الاحتقان الحاصل بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، وعدد من فئات نساء ورجال التعليم، ومنهم الأساتذة المعروفين إعلاميا بـ”المتعاقدين”، خرج الوزارة المذكورة عن طريق أكاديميتها لتعلن مواصلة ما سمته “ترسيم الأساتذة أطر الأكاديميات”.
وحسب إعلانات نشرتها الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين الرباط سلا القنيطرة، فإنها ستواصل عملية ترسيم الأساتذة والأستاذات أطر الأكاديميات، والذين سيتم استدعاؤهم برسائل إسمية فردية لاجتياز امتحان التأهيل المهني.
وأكدت ذات الأكاديمية أنها رسمت ما مجموعه 928 أستاذ وأستاذة من فوجي 2016 و2017.
إعلان أكاديمية الرباط سلا القنيطرة يأتي أياما بعد الانزال الوطني الذي دعت إليه “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، أيام 16 و17 مارس الجاري، والذي تصدت له القوات العمومية، وتدخلت باستعمال القوة لتفريقهم، وعلى بعد أيام فقط من دعوة ذات التنسيقية إلى إضراب وطني مرفق بإنزال وطني إلى شوارع الرباط أيام 6 و7 من شهر أبريل المقبل.

شـارك هذا المقال
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.