سكال يستقبل أعضاء نادي البيئة والتربية على القيم بمؤسسة غاندي التأهيلية بالمديرية الإقليمية لسلا

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 26 مارس 2021 - 8:52 مساءً
سكال يستقبل أعضاء نادي البيئة والتربية على القيم بمؤسسة غاندي التأهيلية بالمديرية الإقليمية لسلا

*أفريك نيوز – الرباط – 

اسْتقبل عبد الصمد سكال، رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، يوم الجمعة 26 مارس 2021 بمقر الجهة بالرباط، أعضاء نادي البيئة والتربية على القيم بمؤسسة غاندي التأهيلية بالمديرية الإقليمية لسلا.
وتَأتي هذه الزيارة في إطار إعداد التلميذات فاطمة الزهراء العفاوي ومريم اخواجة وفاطمة الزهراء لشهب، مشروع تحقيق صحفي سيكون موضوع مشاركتهن في مُباراة “الصحفيين الشباب من أجل البيئة، الصور الفوتوغرافية والفيديو الصحفي”، تندرج في إطار برنامج عَمَل مشترك بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

وبعدما نوه السيد عبد الصمد سكال، رئيس مَجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، بهذه المُبَادرة التي تروم الإسهام في توعية التلاميذ بالإشكاليات البيئية وبالمسؤولية اتجاهها، قدم نبذة مختصرة عن مجال تدخل مجلس الجهة في ضوء القانون التنظيمي رقم 14-111 يتعلق بالجهات، وتبعا لخريطة الطريق التي يرسمها كل من التصميم الجهوي لإعداد التراب وبرنامج التنمية الجهوية.
كما استعرض السيد عبد الصمد سكال، في معرض جوابه عن أسئلة التلميذات أبرز المشاريع التي تم إنجازها من قبل مجلس الجهة بتعاون مع شركائه المؤسساتيين في مجال حماية البيئة، ومن ذلك الإسهام في الدراسة المتعلقة ببرنامج التدبير المندمج للمناطق الساحلية، ودعم مشروع بمدينة الرباط سيتم تعميمه ويتعلق بسقي المساحات الخضراء بالمياه العادمة المُعَالجة، بالإضافة إلى الإسهام في تهيئة محمية سيدي بوغابة ومشاريع بيئية أخرى.

شـارك هذا المقال
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.