اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الإفريقي تصادق بالرباط على تقرير دورتها الـ69

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 23 يناير 2020 - 6:49 مساءً
اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الإفريقي تصادق بالرباط على تقرير دورتها الـ69

*  افريك نيوز * الرباط *

   صادقت اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الإفريقي، يوم الأحد بالرباط، على تقرير دورتها ال69، في ختام اجتماع تواصلت أشغاله على مدى يومين.
ومن المقرر أن يعرض التقرير على المؤتمر ال39 لرؤساء برلمانات الاتحاد البرلماني الإفريقي، الذي سيعقد بمقر البرلمان المغربي يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.
و قد تم اعتماد مجموعة من النقاط، خاصة جدول أعمال الدورة 69 للجنة النتنفيذية، ودراسة تنفيذ قرارات وتوصيات مؤتمر رؤساء برلمانات الاتحاد البرلماني الافريقي، وتعديلات همت النظامين الأساسي والداخلي، وبرنامج العمل السنوي ومشروع الميزانية برسم سنة 2017.
كما تدارس المشاركون وصادقوا على جدول أعمال المؤتمر ال39، وكذا مشروع جدول أعمال الدورة ال70 للجنة التنفيذية، وكذا النقطة المتعلقة بمكان وتاريخ إنعقاد هذه الدورة.
وعقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الإفريقي أمس و اليوم الأحد أشغال دورتها ال 69 بمقر مجلس المستشارين، بمشاركة وفود من 29 بلد عضو، إلى جانب 8 ممثلين عن العديد من المنظمات الإقليمية والدولية.
وترأس الجلسة الافتتاحية لهذه الدورة كل من السيد حكيم بنشماش رئيس مجلس المستشارين، والسيدة إيدنا مادوونغوي، نائبة رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الافريقي ورئيسة مجلس الشيوخ الزيمبابوي.
وسينعقد، على هامش أشغال اللجنة التنفيذية، يوم غد الإثنين، اجتماع لجنة النساء البرلمانيات للاتحاد البرلماني الإفريقي، من أجل مناقشة “مساهمة البرلمانات الإفريقية في مكافحة الاتجار بالنساء والعمل غير المشروع للنساء والاطفال”

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.