مستجدات الاجتماع الاسبوعي لمجلس الحكومة يوم الخميس 25 مارس 2021

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 26 مارس 2021 - 7:03 مساءً
مستجدات الاجتماع الاسبوعي لمجلس الحكومة يوم الخميس 25 مارس 2021

* أفريك نيوز – الرباط – 

 صادقت الحكومة صباح يوم أمس الخميس على مشروع مرسوم رقم 2.21.157، يصرف بموجبه تعويضات للعاملين بقطاع السياحة المنخرطين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي CNSS المتضررين من جائحة كورونا “كوفيد-19”.
ويتعلق الأمر بالذين يمارسون نشاطهم في المؤسسات التالية:
– مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة؛
– وكالات الأسفار المرخص لها من قبل السلطة الحكومية المكلفة بالسياحة؛
– النقل السياحي بالنسبة للأشخاص المرخص لهم من قبل السلطة الحكومية المكلفة بالنقل.
– مقاولات المناولة المتوفرة على عقد مع المشغلين في القطاعات الفرعية المتعلقة بقطاع السياحة.
ويحدد مشروع المرسوم المذكور، الشروط والمعايير التي تخول الاستفادة من التعويض، وكيفية تقديم التصريحات وآجالها.

كما صادقت على مشروعي قانون، يهم الأول تنفيذ قانون المالية 2019 ، لتثبيت النتائج النهائية لتنفيذ قانون المالية لسنة 2019، وذلك على مستوى كل من الميزانية العامة والحسابات الخصوصية للخزينة ومرافق الدولة المسيرة بصورة مستقلة.
ويتعلق الثاني رقم 51.20 بتغيير وتتميمِ القانون رقم 103.12 المتعلق بمؤسسات الائتمان والهيئات المعتبرة في حكمها، الذي يهدف لتعزيز الإشراف على التجمعات المالية وحماية المستهلك .
كما صادقت الحكومة في الاجتماع نفسه على مشروع مرسوم رقم 2.20.764المتعلق بالنظام التأديبي لمستخدمي المِلاحة الجوية والذي قدمته السيدة وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، وصادقت كذلك على مشروع مرسوم رقم 2 .21.190 يتعلق بتمديد الأجل المنصوص عليه في المادة الأولى من المرسوم بقانون 2.20.690 بسن أحكام استثنائية تتعلق بالغرامات المالية الواجب أداؤها لاسترجاع إمكانية اصدار الشيكات، قدمه وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي.

شـارك هذا المقال
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.