السودان يستلم الدفعة الأولى من لقاحات ” كورونا ” من مبادرة “كوفاكس”

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 4 مارس 2021 - 2:14 مساءً
السودان يستلم الدفعة الأولى من لقاحات ” كورونا ” من مبادرة “كوفاكس”

*أفريك نيوز – وكالات –

أعلن السودان، اليوم الأربعاء، عن استلام الدفعة الأولى من اللقاحات المضادة لوباء كوفيد 19 من مبادرة “كوفاكس”.
وقالت وزارة الصحة السودانية إن الشحنة الأولى من اللقاحات وتضم أكثر من 800 ألف جرعة من لقاح ” أسترازينيكا ” وصلت اليوم إلى مطار الخرطوم الدولي ، ليكون السودان أول دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تحصل على لقاحات عبر مرفق ” كوفاكس ” لتأمين تلقيح سكان الدول الفقيرة خصوصا .
وأعرب وزير الصحة ، عمر محمد النجيب ، في مؤتمر صحفي ، عن ارتياحه لوصول أول شحنة من لقاح “كورونا ” والذي سيقدم مجانا للفئات المستهدفة ، معتبرا أن وصول اللقاح يعد ” خطوة رئيسية ” في معركة السودان ضد الفيروس والعودة السريعة إلى الحياة الطبيعية.
وأشار إلى أن الشحنة الأولى من اللقاحات ستخصص لتلقيح العاملين في مجال الرعاية الصحية والأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 45 عاما فما فوق ممن يعانون من مشاكل صحية مزمنة إضافة إلى قوات الشرطة .
وسجل السودان أكثر من 28 ألف و505 حالة إصابة مؤكدة بـكوفيد-19 ، و1892 حالة وفاة جراء الجائحة منذ الإعلان عن ظهور أول حالة للإصابة في 13 مارس 2020.

شـارك هذا المقال
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.