أمزازي يدعو الأكاديميات لتعزيز قيم التسامح والتعايش.. بعد توقيع اتفاقية مع مركز القانون العبري

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 22 يناير 2021 - 3:26 مساءً
أمزازي يدعو الأكاديميات لتعزيز قيم التسامح والتعايش.. بعد توقيع اتفاقية مع مركز القانون العبري

*أفريك نيوز – الرباط – 

 دعا وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي لتفعيل الأبحاث حول القانون العبري وتعزيز قيم التعايش والتسامح والتنوع داخل المؤسسات التعليمية والجامعية.
جاء ذلك، في رسالة بعثها الوزير أمزازي لمديرة ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين الاثنا عشر بالمغرب، حصل موقع “لكم”، على نظير منها، بعد توقيع وزارته لاتفاقية شراكة وتعاون مع مركز الدراسات والأبحاث حول القانون العبري وجمعية الصويرة موكادور.
وشدد الوزير أمزازي في رسالته على أنه يتعين “الانفتاح على المؤسسات الثقافية والمراكز البحتية الحاضنة لمشاريع ثقافية تعزز قيم التسامح والتعايش والتنوع، وكذا إشراك المتعلمات والمتعلمين في الأنشطة الوطنية والدولية المتمحورة حول مواضيع التنوع الثقافي”.
واستند الوزير في مرجعيته على مشروعين من مشاريع تنزيل أحكام القانون الاطار، الأول يتعلق بالارتقاء بالحياة المدرسية لتعزيز قيم المواطنة والسلوك المدني، والثاني يرتبط بتعزيز تعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية، داعيا لتعزيز التنسيق من أجل إعداد برنامج عمل سنوي مشترك يتضمن وسائل التأطير والمواكبة والتقييم، مع تفعيل الاليات المساعدة على ترسيخ قيم التسامح والتعايش والتنوع وتوجيه كافة الأندية التربوية بالمؤسسات التعليمية إلى تبني هذه المقاربة”، بحسب لغة رسالة الوزير أمزازي.

شـارك هذا المقال
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.