نزهة الوافي تستقبل وفدا عن مؤسسة الثقافات الثلاث للبحر الأبيض المتوسط

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 19 يناير 2021 - 8:00 مساءً
نزهة الوافي تستقبل وفدا عن مؤسسة الثقافات الثلاث للبحر الأبيض المتوسط

*أفريك نيوز – الرباط – 

  استقبلت السيدة نزهة الوافي، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج يوم الاثنين 18 يناير 2021، بمقر الوزارة، وفدا عن مؤسسة الثقافات الثلاث للبحر الأبيض المتوسط، يتكون من السيد خوان منويل سيرفيرا، المدير المسير لمؤسسة الثقافات الثلاث و نائبته السيدة كارمن بلانكو.
و يدخل هذا اللقاء في إطار الشراكة التي تجمع الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج و مؤسسة الثقافات الثلاث للبحر الأبيض المتوسط، لما يزيد على عشر سنوات.

و يشتغل الجانبان المغربي و الإسباني على بلورة برنامج ثقافي و علمي مشترك يأخذ بعين الاعتبار مواكبة و تتبع أوضاع المغاربة المقيمين بجهة الأندلس و كذلك تشجيع العيش المشترك بين مختلف الجنسيات في إطار يسوده التعايش و مبدأ الاحترام المتبادل.
و أكدت السيدة الوزيرة في كلمتها على الدور الهام الذي تلعبه المؤسسة في تطوير مستوى التعاون بين البلدين عبر تشجيع الثقافة وقيم العيش المشترك و المعرفة لتسهيل عملية الاندماج و التواصل بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط.

كما اتفق الجانبان على دعم البرامج ذات الأولوية الموجهة بشكل خاص إلى الفئات المستهدفة كالنساء و الشباب و الكفاءات المغربية باسبانيا، وذلك لمواجهة تحديات الأزمة الاقتصادية و الاجتماعية لجائحة كوفيد 19. كما تم الاتفاق على تحديد برنامج عمل مدقق للمحاور التي سيتم الاشتغال عليها طبقا لاتفاقية الشراكة المبرمة بين الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج و مؤسسة الثقافات الثلاث للبحر الأبيض المتوسط بتاريخ 19 أكتوبر 2020.

شـارك هذا المقال
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.