الصومال .. مصرع سبعة أشخاص في انفجار استهدف قوة أمنية في مقديشيو

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 10 يناير 2021 - 7:04 مساءً
الصومال .. مصرع سبعة أشخاص في انفجار استهدف قوة أمنية في مقديشيو

*أفريك نيوز – وكالات – 

قتل سبعة أشخاص، من بينهم اثنان من أفراد الأمن، في ساعة مبكرة من صباح الخميس المنصرم ، إثر انفجار لغم أرضي كان مزروعا على جانب الطريق ومعدا لاستهداف قوة أمنية، في العاصمة الصومالية (مقديشيو)، فيما نجا رئيس حرس السجون الصومالي من الاغتيال في الحادث ذاته.
ونقل الإعلام المحلي عن شاهد عيان بالمنطقة قوله “انفجر لغم أرضي استهدف سيارة لقوات الأمن كانت تمر في منطقة حودان، وأسفر ذلك عن مقتل سبعة أشخاص من بينهم اثنان من أفراد القوة الأمنية”​​​.
وأضاف المصدر ذاته أن “رئيس حرس السجون الصومالي مهد عبد الرحمن عدن، الذي كان مسافرا مع القوة الأمنية وقت الحادث، نجا من الاغتيال بصعوبة”.
فيما لم تعلق السلطات، حتى الآن، على هذا الحادث، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه.

ومساء الأربعاء الأخير ، أدى انفجار لغم أرضي مزروع على جانب طريق في نفس المنطقة بالعاصمة الصومالية، استهدف المتحدث باسم الشرطة صادق عدن، إلى مقتل شخص وإصابة آخرين.
ويشهد الصومال، منذ عقود، صراعاً داميا بين حركة “الشباب” التي تتبنى فكر تنظيم “القاعدة”، وقوات الحكومة المركزية.

شـارك هذا المقال
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.