صحيفة إسبانية: المغرب سيحصل على ترسانة أسلحة نووية من إسرائيل

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 29 ديسمبر 2020 - 7:04 مساءً
صحيفة إسبانية: المغرب سيحصل على ترسانة أسلحة نووية من إسرائيل

*أفريك نيوز – وكالات – 

قالت صحيفة اسبانية إن المغرب سلح نفسه من خلال استخدام ترسانات حلفائه الولايات المتحدة وإسرائيل، بعدما استطاع في الآونة الأخيرة الاستحواذ على سلسلة من طائرات التجسس الحديثة والتي تم تجهيزها بالصدفة مع إسرائيل، والمخصصة للحرب الإلكترونية.
وكشفت، استنادا من مصادر دبلوماسية، أن الأجهزة التي حصل عليها المغرب جاهزة لجمع وتحليل البيانات من أنظمة دفاع أخرى مما سيسمح للمغرب بالحصول على معلومات حول أنظمة الدفاع الإسبانية.
وسيمكن التحالف مع الدولة العبرية، يضيف المصدر ذاته، المغرب من الوصول إلى الترسانة الإسرائيلية التي تعتبر واحدة من أكثر الترسانة تقدما في العالم، وتمتلك أيضا أسلحة نووية. وتساءلت هل سيحصل المغرب عليها مستقبلا، مجيبة أن هذا وارد جدا بعد الاتفاق الأمريكي المغربي الإسرائيلي.
واعتبرت الصحيفة أن إسرائيل ترى أن المغرب هو أفضل صديق لها وبالتالي لن تتردد في استفادته من التكنولوجيا العسكرية الأحدث، وهو ما يزيد من متاعب اسبانيا في المنطقة، بعد تفوق عليها المغرب في السلاح الجوي والبري.

شـارك هذا المقال
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.