فرنسا تعلن بدء حملة التلقيح ضد كورونا وامرأة سبعينية تتلقى أول جرعة من لقاح فايزر – بيونتك

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 27 ديسمبر 2020 - 11:41 مساءً
فرنسا تعلن بدء حملة التلقيح ضد كورونا وامرأة سبعينية تتلقى أول جرعة من لقاح فايزر – بيونتك

*أفريك نيوز – وكالات – 

 تم إطلاق حملة التطعيم الفرنسية ضد كوفيد 19 يوم الأحد 27 ديسمبر 2020 في مستشفى في سين سان دوني عن طريق حقن اللقاح لامرأة تبلغ من العمر 78 عامًا وطبيب قلب يبلغ من العمر 65 عامًا.
قالت السيدة السبعينية موريسيت، التي تم تطعيمها لأول مرة “لقد تأثرت” ثم ابتسمت وأضافت “الجو يزداد سخونة!” و تم تطعيمها حوالي الساعة الحادية عشر صباحًا في وحدة الرعاية طويلة الأجل في مستشفى رينيه موريه في سيفران ،وأشاد بها طاقم المستشفى والحاضرين.
كما تم تلقيح طبيب القلب، الدكتور جان جاك مونسويز ، البالغ من العمر 65 عامًا ،و الذي تم تطعيمه قبل الساعة 11:20 صباحًا بقليل.
تم تطعيم حوالي عشرين شخصًا من كبار السن ومقدمي الرعاية في المجموع ، في سيفران ثم في مركز الشيخوخة في شان مايو ، التابع لمستشفى جامعة ديجون.
حددت الحكومة بحلول نهاية فبراير هدفًا يتمثل في تلقيح مليون شخص من بين الأفراد الأكبر سنًا والأكثر ضعفًا ومقدمي الرعاية الصحية، في 7000 دار رعاية وغيرها من المؤسسات المماثلة.
بعد إعطاء الضوء الأخضر في 21 ديسمبر لمنتج شركة فايزر الأمريكية و بيونتك الألمانية من قبل الاتحاد الأوروبي ، تطلق جميع الدول الأعضاء تقريبًا في وقت واحد حملة التطعيم يوم الأحد 27 ديسمبر، والتي افتتحت قبل يوم واحد في ألمانيا والمجر وسلوفاكيا.
تم إرسال 19500 جرعة إلى الصيدلية المركزية لمستشفيات باريس حيث قام الموظفون الذين يضعون أقنعة وقفازات واقية خاصة ضد البرد (يتم تخزين اللقاح في -70 درجة مئوية) بنقل الصناديق إلى ثلاجات خاصة.
وسيكون أول من يتلقى اللقاح في فرنسا يوم الأحد مقيمون، متطوعون، في منشأتين للمسنين، واحدة تقع في سين-سان-دوني وهي منطقة تضررت بشدة من الوباء (ما يقرب من 1500 وفاة) والثانية في بورغونيه-فرانش-كومتي إحدى المناطق التي سجلت أعلى معدل إصابات بالفيروس.

شـارك هذا المقال
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.