المجتمع المدني بخريبكة يحتفي بالقرار الٱمريكي المعترف بالسيادة الكاملة للمملكة المغربية 

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 21 ديسمبر 2020 - 1:08 صباحًا
المجتمع المدني بخريبكة يحتفي بالقرار الٱمريكي المعترف بالسيادة الكاملة للمملكة المغربية 

*أفريك نيوز – متابعة – 

احتضنت ساحةالمسيرة بخريبكة يوم 20 دجنبر 2020 على الساعة الخامسة مساء ، نشاط حافل من تنظيم فعاليات المجتمع المدني احتفاء بالقرارات الحكيمة للملك محمد السادس بشٱن الوحدة الترابية , و كذا ترحيباً بالقرار الٱمريكي , القاضي بالاعتراف بالسيادة الكاملة للمملكة المغربية على مناطق الصحراء المغربية.
واحتشد جمع غفير من فاعلين جمعويين و مدنيين ورجال الاعلام ، بتاطير الاخت ياسمين الحاج رئيسة جمعية منتدى الافاق والاخ عزيز اخواض رئيس جمعية الشباب الملكي بخريبكة إحتفاءا بالقرار التاريخي الصادر عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتعبير عن الشكر والامتنان للولايات المتحدة الأمريكية وللشعب الأمريكي الصديق، بعد القرار التاريخي الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء.
وافتتحت السيدة ياسمين الحاج في كلمتها الافتتاحية لهذه الفعالية في تثمين الجهود الديبلوماسية المتواصلة التي يبذلها المغرب تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس، للدفاع عن سيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية، وصون وحدته الترابية، مؤكدة باعتبارها على تجندها الدائم وراء جلالة الملك من أجل الدفاع عن القضية الوطنية الأولى للشعب المغربي، وافشال كل مناورات خصوم الوحدة الترابية.

وأبرزت الدكتورة غزيل حنان الناطقة الرسمية لجمعية لنتواصل بأن القرار الأمريكي الذي جاء بعد اسابيع من الانجاز البطولي الذي قامت به القوات المسلحة الملكية بمنطقة الكركات حينما طهرتها وحررتها من مليشيات البوليساريو ، يعتبر بمثابة انجاز بارز للديبلوماسية المغربية الحكيمة التي ينهجها المغرب باشراف وقيادة من عاهل البلاد المفدى .
كما ثمن الاخ عزيز اخوض رئيس جمعيةالشباب الملكي قرار افتتاح قنصلية عامة بمدينة الداخلة ، وكذا التعبير عن مباركة الساكنة للإنتصارات الديبلوماسية المتتالية التي حققها المغرب، بقيادة جلالة الملك محمد السادس، والتي من شأنها أن تعزز موقف المغرب وصون وحدته الترابية
بقية المداخلات والكلمات كانت قوية وصريحة في مضمونها أجمعت كلها على تثمين القرارات الملكية السامية وعمل الدبلوماسية، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.
بعد ذلك تمت قراءة البيان الختامي لهذا اللقاء كما تمت تلاوة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة الى السدة العالية جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.
اللقاء الجماهيري الحاشد، جرى تنظيمه وفق احترام تام وصارم للتدابير المتخذة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

شـارك هذا المقال
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.