توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة المكلفة بمغاربة الخارج ومؤسسة وسيط المملكة لتجويد الخدمات الإدارية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 17 ديسمبر 2020 - 4:15 صباحًا
توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة المكلفة بمغاربة الخارج ومؤسسة وسيط المملكة لتجويد الخدمات الإدارية

*أفريك نيوز  – الرباط  – 

تم اليوم الأربعاء بالرباط، توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج ومؤسسة وسيط المملكة، وذلك في إطار النهوض بأوضاع المغاربة المقيمين بالخارج.
وذكر وسيط المملكة، في بلاغ، أنه “استحضارا للعناية الملكية السامية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لقضايا ومصالح المغاربة المقيمين بالخارج، واهتداء بما يخصهم من موصول الرعاية وما يمكنهم من سبل تعزيز ارتباطهم بوطنهم من خلال الاهتمام بقضاياهم وانشغالاتهم وإيجاد الحلول لما قد يعترضهم من مشاكل، تم اليوم بالرباط توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج ومؤسسة وسيط المملكة”.
وأوضح المصدر ذاته أن مذكرة التفاهم هاته تهدف إلى تعزيز التنسيق والتعاون من أجل تمكين مغاربة العالم من خدمات إدارية جيدة وكذا من تدبير مندمج ومتناسق لشكاياتهم وطلباتهم المعروضة عليها.
وسجل أن مجالات التعاون والتنسيق بين الجانبين تشمل، وفق هذه المذكرة، التكوين والتوعية والتحسيس، وتبادل التجارب والخبرات، وتوحيد الجهود في مجال تدبير ومعالجة شكايات المغاربة المقيمين بالخارج، وكذا الاستفادة مما تقدمه الوساطة المؤسساتية لفائدتهم سواء في علاقاتهم بالإدارة المغربية أو بإدارة بلدان الإقامة.

شـارك هذا المقال
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.