موقف عضو الحزب العمالي الاشتراكي الإسباني بخصوص فك حصار الكركرات : “المغرب له الحق الكامل في حماية وحدته الترابية وسلامة أراضيه”

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 15 نوفمبر 2020 - 1:31 صباحًا
موقف عضو الحزب العمالي الاشتراكي الإسباني بخصوص فك حصار الكركرات : “المغرب له الحق الكامل في حماية وحدته الترابية وسلامة أراضيه”

*أفريك نيوز – وكالات – 

 أكد خوان سيغوفيا، عضو الحزب العمالي الاشتراكي الإسباني، الذي يرأس الحكومة، اليوم السبت، أن المغرب من خلال تحركه لفك الحصار عن معبر الكركرات “مارس حقه في حماية وحدته الترابية وسلامة أراضيه”.
وقال السيد سيغوفيا في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “المغرب مثله مثل جميع دول العالم له الحق الكامل بل ومن واجبه حماية وحدته الترابية وسلامة أراضيه”، مؤكدا أن تدخل القوات المسلحة الملكية من أجل تحرير هذه المنطقة “المهمة بالنسبة للحركة التجارية لدول المنطقة ولإسبانيا”، يندرج في إطار ممارسة هذا الحق المشروع.
وأوضح النائب الاشتراكي السابق في البرلمان الجهوي والأمين العام لتجمع (فوينكارال) الاشتراكي، أن المغرب “فعل بشكل صحيح ما كان يجب عليه القيام به، وتدخلت قواته العسكرية دون عنف من أجل وضع حد لاستفزازات غير مقبولة من طرف ميليشيات +البوليساريو+”.
وقال ” يجب على +البوليساريو+ الآن أن تختار سبيل الحكمة والتعقل وأن تتوقف عن حصار وإعاقة بنية تحتية محورية ورئيسية في المنطقة، وأن تضع حدا لاستفزازاتها غير المقبولة”.
يشار إلى أن العديد من الشخصيات السياسية الأوروبية والخبراء شددوا على الطابع الشرعي لتدخل القوات المسلحة الملكية من أجل تأمين المعبر الذي يربط المغرب وموريتانيا عبر المنطقة العازلة لـ (الكركرات).
كما استنكروا ممارسات +البوليساريو+ التي تدعمها الجزائر ونددوا بأعمالها الاستفزازية ضد بعثة (المينورسو).

شـارك هذا المقال
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.