الصحراء المغربية .. اليمن تشيد بجهود المغرب “الدؤوبة” لإيجاد حل دائم

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 1:39 مساءً
الصحراء المغربية .. اليمن تشيد بجهود المغرب “الدؤوبة” لإيجاد حل دائم

* أفريك نيوز – وكالات – 

أشادت جمهورية اليمن، اليوم الخميس أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، بالجهود “الدؤوبة” التي يبذلها المغرب لإيجاد حل عادل ودائم ومتوافق بشأنه لقضية الصحراء المغربية.
وأكد ممثل اليمن في مداخلته أمام اللجنة، دعم بلاده لجهود الأمين العام للأمم المتحدة الرامية إلى استئناف العملية السياسية للتوصل إلى حل سياسي وواقعي ودائم لهذا النزاع الاقليمي، على أساس التوافق وتطبيقا لجميع قرارات مجلس الأمن الدولي المعتمدة منذ سنة 2007.
وأشاد الدبلوماسي اليمني في هذا الإطار بالزخم الذي أطلقته المائدتان المستديرتان بين المغرب والجزائر وموريتانيا والبوليساريو، المنعقدتان في دجنبر 2018، ومارس 2019، وكذا بالاتفاق الذي عبرت بموجبه الأطراف الأربعة عن المشاركة في المائدة المستديرة الثالثة “كما ينص على ذلك القراران 2468 و2494 لمجلس الأمن الدولي”.

شـارك هذا المقال
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.