مصطفى الرميد يوضح أسباب حصول المغرب على صوت واحد في انتخابات مجلس حقوق الإنسان

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 5:38 صباحًا
مصطفى الرميد يوضح أسباب حصول المغرب على صوت واحد في انتخابات مجلس حقوق الإنسان

* أفريك نيوز – متابعة –

خرجت وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان بتوضيح حول انتخابات ممثلي المجموعة الافريقية في مجلس حقوق الإنسان للولاية الممتدة من 2021 إلى 2023.
الوزارة قالت إن الدول الإفريقية التي كانت مرشحة هي السنغال وساحل العاج والكابون وملاوي، وبالتالي فإن المغرب لم يقدم ترشيحه لهذه الولاية.
وتابعت توضيحها بالإشارة إلى أن ما تم تسجيله لا يعدو أن يكون مجرد تصويت عن طريق الخطأ، وقد تم اعتباره تصويتا لاغيا كما تقضي بذلك القوانين المعتمدة في هذا المجال.
وكشفت وثيقة تم تداولها حصول السنغال على 188 صوتا، والكوت ديفوار على 182 صوتا، وملاوي على 180 صوتا، فيما حصلت الغابون على 176، والمغرب على صوت وحيد، وهو ما يقل عن الأغلبية المطلوبة للفوز والمحددة في 97 صوتا.
وكان عدد من النشطاء قد تداولوا وثيقة تظهر المغرب متديلا للائحة دول أفريقية ترشحت لنيل عضوية المجلس المذكور بعد حصوله (المغرب) على صوت واحد.

وتنتخب الجمعية العامة للأمم المتحدة، الثلاثاء، 15 دولة جديدة لعضوية مجلس حقوق الإنسان لمدة 3 سنوات (2021-2023).
ويتألف مجلس حقوق الإنسان من 47 دولة ويتم توزيع مقاعد المجلس بين 5 مجموعات إقليمية هي مجموعة الدول الإفريقية (13دولة) ومجموعة دول آسيا والمحيط الهادئ (13) ومجموعة دول أوروبا الشرقية (6) ومجموعة دول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي (8) ومجموعة دول أوروبا الغربية ودول أخرى (7).

شـارك هذا المقال
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.