تحذير مقلق من الصحه العالميه بشأن جائحة مقبله ودعوة  العالم للاستعداد ..

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 10 سبتمبر 2020 - 2:35 صباحًا
تحذير مقلق من الصحه العالميه بشأن جائحة مقبله ودعوة  العالم للاستعداد ..

*أفريك نيوز – وكالات – 

دعا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، تيدروس أدهانوم غيبريسوس ، دول العالم للاستعداد للوباء القادم ، مشددًا على ضرورة أن يكون المجتمع الدولي أكثر استعدادًا.

وقال غيبريسوس في مؤتمر صحفي في جنيف “لن يكون هذا الوباء الأخير. التاريخ يعلمنا أن تفشي الأمراض والأوبئة هي حقيقة واقعة من حقائق الحياة”.

وأضاف المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: “في بداية الجائحة القادمة ، يجب أن يكون العالم أكثر استعدادًا مما كان عليه هذه المرة”.
وجدد غبريسوس دعوته لحكومات دول العالم لزيادة الاستثمار في قطاع الصحة العامة.
منذ يناير 2020 ، يواجه العالم أزمة حادة نجمت عن تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19” الذي بدأ ينتشر من مدينة ووهان الصينية وأدى إلى خسائر فادحة في كثير من قطاعات الاقتصاد خاصة النقل والسياحة والترفيه وانهيار البورصات العالمية وتسارع التراجع في الأسواق. الطاقة.
صنفت منظمة الصحة العالمية هذا التفشي على أنه جائحة يوم 11 مارس ، وأصاب الفيروس حتى الآن حوالي 27 مليون شخص حول العالم ، وقتل منهم حوالي 890 ألفًا.

شـارك هذا المقال
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.