الكونغو الديمقراطية .. انقضاء وباء الحصبة الذي أودى بحياة 7000 طفل

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 31 أغسطس 2020 - 4:59 مساءً
الكونغو الديمقراطية .. انقضاء وباء الحصبة الذي أودى بحياة 7000 طفل

*أفريك نيوز – وكالات – 

 أعلن وزير الصحة في الكونغو الديموقراطية، إيتيني لونغونغو، اليوم الثلاثاء، في كينشاسا انقضاء وباء الحصبة الفتاك الذي أودى بحياة أكثر من سبعة آلاف طفل دون سن الخامسة في البلاد خلال 25 شهرا.
وقال الوزير في تصريح صحفي، “منذ شهر وحتى الآن، يمكننا القول إن هذا الوباء قد تم القضاء عليه في جميع أراضينا (…) يمكننا القول إن الحصبة لم تعد موجودة في جمهورية الكونغو الديمقراطية”.
وأضاف لونغونغو أن “وباء الحصبة كان ينتشر ببطء لكنه كان الأكثر فتكا. فقد قتل أكثر من 7 آلاف من أطفالنا”، مشيرا إلى أن “اللقاحات الروتينية للأطفال ستستمر”، لتلافي عودة ظهور هذا المرض الذي شهد “ذروات دورية”.
وتم تسجيل أولى حالات الإصابة بالحصبة في يوليوز 2018. وفي يناير 2020، قالت منظمة الصحة العالمية إنها حددت “أكثر من 335,413 حالة مشتبها بها و6362 وفاة”.
شـارك هذا المقال
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.