كوفيد 19 .. نسبة الملء بالمستشفيات الميدانية لجهة الدار البيضاء سطات تزيد عن 83 بالمائة

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 2 أغسطس 2020 - 11:18 صباحًا
كوفيد 19 .. نسبة الملء بالمستشفيات الميدانية لجهة الدار البيضاء سطات تزيد عن 83 بالمائة

*أفريك نيوز – متابعة – 

أفادت ولاية جهة الدار البيضاء سطات، في معطيات إحصائية لها حول وضعية المستشفيات الميدانية المخصصة لاستقبال المصابين بكوفيد-19 على مستوى هذه الجهة، أن نسبة ملء الأسرة بهذه المستشفيات بلغت 77 ر83 بالمائة ، حتى 31 يوليوز 2020.
وأوضحت في بلاغ لها، اليوم السبت، أن هذه الإحصائيات تهم، المستشفى الميداني للمعرض الدولي بالدار البيضاء، ومستشفى بنسليمان، ومستشفى الجديدة ، موضحة أن عدد الأسرة المملوءة بها محدد في 1616 سريرا، من مجموع طاقاتها الاستقبالية المحددة في 1929.
وفي التفاصيل أشار البلاغ إلى أن الطاقة الاستقبالية للمستشفى الميداني للمعرض الدولي للدار البيضاء ، محددة في 700 سرير ، في حين أن مجموع الأسرة التي يتواجد بها مصابون بلغت 550 ، أما الأسرة الفارغة فتبلغ 150.
أما الطاقة الاستقبالية للمستشفى الميداني بنسليمان ، فمحددة في 690 سريرا، في حين أن مجموع الأسرة التي يتواجد بها مصابون بلغت 676 ، أما الأسرة الفارغة فتبلغ 14.
وبخصوص مستشفى الجديدة ، فإن مجموع الأسرة المتوفرة فيه أو طاقته الاستقبالية فتبلغ 539 سريرا . أما مجموع الأسرة التي يتواجد بها مصابون فهي 390، في حين يبلغ عدد الأسرة الفارغة 149.
وحسب البلاغ، فإن مستشفى الجديدة مجهز حاليا ب 539 سريرا ، لكن يمكنه استقبال حتى 940 سريرا.
ولفت البلاغ إلى أن مصابين آخرين يتلقون العلاج بمستشفيات عمومية لجهة الدار البيضاء سطات.
شـارك هذا المقال
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.