الجزائر: إدانة رئيس الوزراء السابق أويحيى ب12 سنة سجنا

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 27 يونيو 2020 - 5:07 صباحًا
الجزائر: إدانة رئيس الوزراء السابق أويحيى ب12 سنة سجنا

*أفريك نيوز – متابعة – 

تصدُّر أحمد أويحيى، رئيس الوزراء السابق للجزائر في عهد بوتفليقة مؤخرا ، واجهة الأخبار الجزائرية والدولية ، حين ظهوره، مؤخرا، في مقبرة ڤاريدي بالعاصمة ، مصفّد اليدين ،ومحاطا برجال فرقة التدخل الخاص ،التابعة لجهاز الدرك الوطني، في مراسيم دفن شقيقه ومحاميه العيفة أويحيى..عاد من جديد ليحتل صدارة الأخبار بالجزائر على وجه الخصوص ، بعد صدور الحكم عليه ب12 سنة سجنا نافذا، وحجز حساباته البنكية… ويعتبر أويحيى واحدا من وجوه نظام بوتفليقة الذين أطاح بهم الحراك الشعبي الذي انطلق بالجزائر منذ شهر أبريل2019 والذي لم يبح بعد بكامل أسراره بعدما هدأ بسبب تفشي فيروس كورونا.
في هذا الإطار، قضت محكمة سيدي امحمد بالجزائر العاصمة، يوم أمس الأربعاء 24 يونيو2020 ، بالسجن في حق 15 متهما، بينهم رجال أعمال ومسؤولون سابقون من عهد بوتفليقة، بتهم فساد، منها “تبييض وتحويل أموال ناتجة عن عائدات إجرامية للخارج” ، و”الرشوة واستغلال النفوذ” ،و”الضغط على الموظفين العمومين وتحريضهم من أجل الحصول على مزايا غير مستحقة”.إلى جانب إدانة أويحيى ب12سنة، قضت محكمة سيدي امحمد ب 10 سنوات في حق مراد عولمي ، المدير التنفيذي السابق لمجموعة “سوفاك” للسيارات ، وعلى زوجته، فتيحة بن موسى، وعلى شقيقه بالسجن 7 سنوات، ووزير الصناعة السابق عبد السلام بوشوارب الموجود خارج البلاد ،حكما غيابياً بالسجن 20 عاما.
كما تم الحكم على وزير الصناعة السابق يوسف يوسفي، والمدير التنفيذي السابق لمصرف القرض الشعبي الجزائري العام، عمر بوذياب، بالسجن 3 سنوات.تجدر الإشارة إلى أن أويحيى وعبد المالك سلال، يتابعان أيضا في قضايا فساد أخرى ، علاوة على أحكاماً بأخرى السجن (15 و12 سنة ) في قضايا فساد مرتبطة بتمويل الحملات الانتخابية لبوتفليقة.

شـارك هذا المقال
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.