الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يشرع في صرف الدفعة الثانية من تعويضات الأجراء المتوقفين عن العمل

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 16 يونيو 2020 - 5:51 مساءً
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يشرع في صرف الدفعة الثانية من تعويضات الأجراء المتوقفين عن العمل

*أفريك نيوز – متابعة – 

 كشف مصدر مسؤول بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، اليوم الإثنين، أن الدفعة الثانية من الدعم المالي المخصص للأجراء المتوقفين عن العمل بسبب جائحة كورونا سيتم صرفه ابتداء من يوم غد الثلاثاء، 16 يونيو الجاري.
ووفق ذات المصدر، فإن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، توصل الجمعة الماضي بالاعتمادات المالية للدفعة الثانية من الدعم المالي المخصص للأجراء برسم شهر ماي من لدن وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة،، وسيتم ضخه في حسابات الأجراء ابتداء من يومه الثلاثاء.
وبالنسبة، لعدد المستفيدين برسم شهر ماي، أفاد الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أن عدد المستفيدين من التعويضات بلغ على وجه التقريب بعد إحصاء وجرد المستفيدين 890 ألف أجير من التعويضات برسم شهر ماي الماضي.
وبخصوص الدعم المخصص لشهر أبريل، أكد الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، أن عدد المستفيدين بلغ 716 ألف أجير، الذين تم التصريح بوضعيتهم من لدن مشغليهم.
ويبقى أمام أرباب العمل فرصة أخرى للتصريح بالأجراء المتوقفين عن العمل بسبب جائحة كورونا، ما بين 16 يونيو الجاري و 3 يوليوز المقبل، من أجل الإعداد للمرحلة الثالثة من دعم الأجراء، والتي يُنتظر أن تشمل حوالي 900 ألف أجير على وجه تقريبي، بعد توصل الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالاعتمادات المالية المخصصة لهذه العملية.

شـارك هذا المقال
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.