وزير الداخلية يؤكد إصابة 18 سائق سيارة أجرة بفيروس كورونا  من مجموع 51 ألف و500 الذين خضعو للتحاليل المخبرية 

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 15 يونيو 2020 - 7:11 مساءً
وزير الداخلية يؤكد إصابة 18 سائق سيارة أجرة بفيروس كورونا  من مجموع 51 ألف و500 الذين خضعو للتحاليل المخبرية 

*أفريك نيوز  – متابعة – 

كشف وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت أنه إلى حدود 12 يونيو الجاري، أنه تم إخضاع أكثر 200 ألف شخص يشتغلون في 4827 وحدة تجارية وصناعية وبنكية للتحاليل المخبرية للكشف عن فيروس كورونا، سجلت ضمنهم 857 حالة إيجابية.
وأوضح الوزير، خلال جلسة مساءلة بمجلس النواب اليوم الاثنين 15 يونيو، أن 51 ألف و500 سائق سيارة أجرة على الصعيد الوطني، خضعوا للتحاليل المخبرية للكشف عن كوفيد، جاءت نتيجة 18 حالة إيجابية موزعين على مجموع التراب الوطني.
وذكر الوزير أن اللجان الاقليمية المكلفة بمراقبة الوحدات التجارية والصناعية التي تترأسها السلطات الادارية المحلية، قامت إلى غاية 12 يونيو 2020 بزيارات ميدانية لـ4652 وحدة على الصعيد الوطني من أجل الوقوف على مدى التزامها بالتدابير الوقائية والاجراءات الاحترازية الصحية الازمة حيت تمت دعوة المخالفين، إلى ضرورة الالتزام بهذه الاجراءات.
وأضاف المتحدث ذاته، أن السلطات المحلية حرصت على مواكبة علميات إجراء التحاليل المخبرية لعمال الشركات والوحدات الصنعاية والمؤسسات البنكية والفضاءات التجارية الكبرى وموظفي ونزلاء المؤسسات السجنية وسائقي سيارات الاجرة وبائغي السمك والفواكه والخضراوات بسوق الجملة والمجازر قصد التأكد من خلو هذه الوحدات من الفيروس.

شـارك هذا المقال
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.