“المرأة المغربية بين المشاركة السياسية والمناصفة الدستورية” موضوع نقاش نساء وطلبة التجمع الوطني للاحرار بجهة بني ملال خنيفرة

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 14 يونيو 2020 - 2:47 صباحًا
“المرأة المغربية بين المشاركة السياسية والمناصفة الدستورية” موضوع نقاش نساء وطلبة التجمع الوطني للاحرار  بجهة بني ملال خنيفرة

* أفريك نيوز – متابعة – 

 في إطار سلسلة من الندوات التفاعلية خلال الحجر الصحي نظمت كل من منظمة المرأة التجمعية بجهة بني ملال خنيفرة والمنظمة الوطنية للطلبة التجمعيين ندوة تفاعلية حول موضوع”المرأة المغربية بين المشاركة السياسية والمناصفة الدستورية”وذلك يوم الجمعة 12يونيو2020،إبتداء من الساعة التاسعة والنصف ليلا عبر تقنية البث المباشر بالصفحة الرسمية لمبادرة جامعتي فداري.

هذا،وقد شارك في هذا الموضوع كل من السيدة حنان غزيل الرئيسة الجهوية لمنظمة المرأة التجمعية بجهة بني ملال،والسيدة آمال الملاخ الرئيسة الجهوية لمنظمة الشبيبة التجمعية بجهة مراكش آسفي،والسيدة فاطمة الزهراء النكوط عضوة مجلس مدينة الدار البيضاء،والسيدة سميرة القاسمي نائبة برلمانية سابقة ومستشارة بالجماعة الحضرية تطوان،ورئيسة اللجنة الوطنية للمناصفة و المساواة بحزب التجمع الوطني للاحرار ،والسيدة فاطمة كريم عضوة بجهة بني ملال خنيفرة،والسيد رفيق ناجي المنسق العام للنسيج الجمعوي التنموي بإقليم أزيلال.

وقد تابع الندوة التفاعلية عدد كبير من المهتمين بالموضوع لارتباطه الوثيق بالمرجعية الدستورية التي نصت على مبدأ المناصفة،كما استحضر المتدخليين مسار المرأة في المغرب وأبرز أدوارها في الاصلاح الشامل بعدة قطاعات، وقد تمت المطالبة في النهاية بالاعتناء بالمرأة ودعمها على أرض الواقع وتشجيعها من أجي تولي المناصب والمسؤولية على قدم المساواة طبقا للفصل 19 من الدستور المغربي لسنة 2011.

شـارك هذا المقال
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.