انتخاب اعتماد الزاهيدي عن مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة نائبة لرئيس منظمة4 Régions

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 3 يونيو 2020 - 3:27 صباحًا
انتخاب اعتماد الزاهيدي عن مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة نائبة لرئيس منظمة4 Régions

*أفريك نيوز – الرباط  – 

تم يوم السبت 28 ماي 2020؛ بتقنية التواصل عن بعد؛ انتخاب السيدة اعتماد الزاهيدي عضو لجنة إعداد التراب والتنمية المجالية والبيئة بمجلس الجهة في منصب نائب رئيس منظمة4 Régions؛ المكلف بإفريقيا.

ويأتي هذا الانتخاب تعزيزا لريادة مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة في مجال التعاون الدولي؛ الذي تترجمه اتفاقيات شراكة استراتيجية مع جهات دولية من أبرزها جهة بروكسيل العاصمة وأوفيرن رون ألب الفرنسية؛ بالاضافة إلى تولي مجلس الجهة منصب رئاسة منظمة الجهات المتحدة ORU_FOGAR في شخص السيد عبد الصمد سكال رئيس مجلس الجهة؛ ومنصب الكاتب العام للجمعية الدولية للجهات الفرنكفونية في شخص نائبه السيد عبد الكبير برقية؛ ومنصب عضو المكتب السياسي للجنة المتوسطية لمؤتمر الجهات البحرية المتاخمة لأوروبا CRPM؛ في شخص السيدة عواطف دروس نائبة رئيسة لجنة الثقافة والتربية والتكوين والبحث العلمي التطبيقي بمجلس الجهة.
جدير بالذكر أن منظمة Nrg4SD؛ عبارة عن شبكة معترف بها من قبل منظمة الأمم المتحدة تضم الجهات والحكومات الجهوية؛ ومن أبرز أهدافها الارتقاء بالتنمية المستدامة والتوعية بأهميتها والمساهمة في بلورة السياسات العمومية المرتبطة بها؛ وتعتمد في ذلك على تبادل الخبرات والتجارب بين أعضائها وبين فاعلين آخرين في نفس المجال؛ وتعد الشبكة عضوا في المكتب التنفيذي لمنظمة الجهات المتحدة.

شـارك هذا المقال
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.