المجلس الوطني للصحافة يعزي في وفاة المناضل الكبير عبد الرحمن اليوسفي رحمه الله

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 29 مايو 2020 - 10:10 مساءً
المجلس الوطني للصحافة يعزي في وفاة المناضل الكبير عبد الرحمن اليوسفي رحمه الله

*أفريك نيوز  – الرباط – 

 تلقى المجلس الوطني للصحافة، بتأثر بالغ خبر وفاة، الأستاذ عبد الرحمن اليوسفي، الوزير الأول الأسبق، والرجل الوطني، الذي ندر حياته للنضال من أجل الحرية والاستقلال والديمقراطية وحقوق الإنسان.

و يذكر التاريخ بمداد الفخر،  أن الفقيد كان من رواد الصحافة المغربية، حيث كان مديرا لجريدة التحرير، في بداية ستينيات القرن الماضي، كما كان من مؤسسي النقابة الوطنية للصحافة المغربية، سنة 1963. وقد واصل نضاله من أجل حرية التعبير وحقوق الإنسان، سواء داخل المغرب أو خارجه، كما كان مديرا لجريدة الإتحاد الاشتراكي.

والمجلس الوطني للصحافة، إذ يتقدم بالتعازي الصادقة، لزوجته الكريمة، ولكافة إخوانه وأصدقائه، فإنه يسجل بكل اعتزاز الدور الذي لعبه الفقيد في مسار الصحافة المغربية، وفي تاريخ النضال الحقوقي ببلادنا، معتبرا أن خسارته لا تقدر بثمن للشعب المغربي، الذي يودع اليوم أحد قادته الكبار.

رحم الله الفقيد الأستاذ عبد الرحمن اليوسفي، أنا لله وإنا أليه راجعون.    

شـارك هذا المقال
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.