عبد الصمد سكال يترأس الاجتماع العادي لمكتب مجلس الجهة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 15 مايو 2020 - 4:44 صباحًا
عبد الصمد سكال يترأس الاجتماع العادي لمكتب مجلس الجهة

*أفريك نيوز – الرباط – 

ترأس  عبد الصمد سكال رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة؛ الاجتماع العادي الذي عقده مكتب مجلس الجهة بتقنية التواصل عن بعد؛ يوم الخميس 14 مايو 2020.

في مستهل الاجتماع، نوه رئيس مجلس الجهة؛ بالمجهودات المبذولة تحت إشراف جلالة الملك محمد السادس نصره الله؛ مذكرا بالانخراط الكلي للمجلس ومساهمته المادية المباشرة إلى حدود اليوم التي بلغت 73 مليون درهم؛ تتوزع على 48 مليون درهم من ميزانية 2020 سيتم تحويلها لصندوق مواجهة الوباء؛ وتخصيص 20 مليون درهم لاقتناء لوازم ومعدات التعقيم وتحويل 5 مليون درهم لمؤسسات الأعمال الاجتماعية؛ بالإضافة إلى مساهمة لوجيستيكية أخرى تتمثل في وضع مجلس الجهة حافلة كبيرة وحافليتين صغيرتين لضمان تنقل الأطر الطبية العاملة بمصلحة مكافحة فيروس كورونا بمستشفى مولاي عبد الله بسلا.

كما استعرض رئيس مجلس الجهة، أعمالا أخرى تم القيام بها خلال الفترة الفاصلة بين دورة مارس 2020 ومنتصف شهر مايو 2020؛ من أبرزها عقد اجتماع تنسيقي بين جمعية الجهات بالمغرب ووزارة الداخلية تم فيه مدارسة سبل انخراط الجهات لمواجهة تداعيات جَائحة كوفيد 19؛ وأيضا تفعيل توصيات المناظرة الوطنية الأولى حول الجهوية المتقدمة.

كما تم أيضا خلال هذه الفترة؛ يضيف رئيس الجهة “إطلاق الخطة الجهوية للمساواة بجهة الرباط سلا القنيطرة”.

أما على مستوى التعاون الدولي؛ وبعد التأكيد على أهمية علاقة مجلس الجهة بشركائه الدوليين الذين يتم التواصل بهم في أفق عقد اجتماع تنسيقي مع الجهة الفرنسية أوفيرن رون ألب لتدارس سبل تفعيل الشراكة.

كما تميز الاجتماع بتقديم السيد محمد علال مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع؛ عرضا مختصرا حول تأثير الحالة الوبائية على حالة تقدم أشغال المشاريع الذي ينفذها مجلس الجهة، والتي تم فيها التنويه بحرص أطر الوكالة على تسريع وتيرة إنجاز المشاريع المبرمجة سنة 2019؛ ومنها تعزيز البنية الطرقية بتراب الجهة.

في موضوع ذي صلة؛ تم تقديم لائحة النفقات الاستعجالية بجزئيها الأول والثاني في ضوء مراسلة في الموضوع صادرة عن السيد وزير الداخلية.

كما قدم السيد منير صالح مدير شؤون الرئاسة والمجلس نبذة عن مشاريع الاتفاقيات المتوصل بها والمقترحة للدورة المقبلة.

في ختام الاجتماع؛ تم التنويه بعمل أطر إدارة مجلس الجهة والوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع وإدارة المجال الصناعي عين جوهرة الذين يشتغلون في ظروف استثنائية من أجل متابعة المشاريع التي ينجزها مجلس الجهة.

كما تم التنويه بالعمل الذي قام به السيد مُحمد عاشق المدير العام للمصالح الذي تقدم باستقالته ابتداء من تاريخ بداية شهر يونيو المقبل لبدء تجربة مهنية جديدة، وهي مناسبة أشاد فيها السيد عبد الصمد سكال، رئيس مجلس الجهة وباقي أعضاء المكتب بخصال واحد من مسؤوليه الإداريين المتميزين؛ وكفاءته العالية وإخلاصه وإتقانه لعمله، مع شكره على كل المجهودات التي بذلها خلال توليه مسؤولية الإدارة العامة لمجلس الجهة؛ وفي ذلك عربون عن تقدير كبير من لدن مجلس الجهة للمساهمة المتميزة كما وصفها السيد رئيس الجهة، إلى جانب باقي أفراد الإدارة في بناء إدارة مجلس الجهة وإعداد برنامج التنمية الجهوية، متمنين له التوفيق في تجربته المهنية الجديدة.

شـارك هذا المقال
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.