جائحة كورونا.. شبكة المحامين المغاربة بالخارج تقدم استشارات مجانية لمغاربة العالم

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 6 مايو 2020 - 12:09 صباحًا
جائحة كورونا.. شبكة المحامين المغاربة بالخارج تقدم استشارات مجانية لمغاربة العالم

*أفريك نيوز – الرباط – 

 أعلنت الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج أنها، ودعما منها للمبادرة التي تقدمت بها شبكة المحامين المغاربة ومن أصول مغربية الممارسين بالخارج بتقديم استشارات قانونية مجانية لأفراد الجالية المغربية بالخارج في ظل تفشي وباء كورونا (كوفيد 19)، وضعت رهن إشارة مغاربة العالم لائحة بأسماء وهواتف السيدات والسادة المحامين الذين تطوعوا لتقديم هذه الخدمة.

وأوضحت الوزارة المنتدبة في بلاغ لها اليوم الأحد، أن هذه اللائحة متوفرة على بوابتها الإلكترونية www.marocainsdumonde.gov.ma.

وحسب البلاغ، فإن المبادرة التي قامت بها شبكة المحامين المغاربة بالخارج “مشكورة”، تأتي في إطار التجاوب مع القرارات التي اتخذتها سلطات بلدان الاستقبال، وبهدف حماية حقوق ومصالح المغاربة المقيمين بالخارج، وتضامنا مع كل من هم في حاجة إلى المعلومة القانونية.

كما تأتي هذه المبادرة، يضيف البلاغ، في سياق تعبئة الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج لكافة شركائها من المجتمع المدني.

وخلصت الوزارة المنتدبة إلى التنويه بما أبان عنه المغاربة المقيمون بالخارج من تعبئة جماعية للتضامن مع بلدهم وتجاه إخوانهم المغاربة والمواطنين عموما، من خلال العديد من المبادرات “المتميزة والمشرفة” ببلدان الاستقبال.

شـارك هذا المقال
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.