برلمانيون يرفضون التنازل عن الامتيازات الشهرية رغم مكوثهم في منازلهم

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 14 أبريل 2020 - 4:17 صباحًا
برلمانيون يرفضون التنازل عن الامتيازات الشهرية رغم مكوثهم في منازلهم

*أفريك نيوز – متابعة – 

رفض العديد من النواب، في مختلف الفرق النيابية بمجلس النواب، التنازل عن الامتيازات التي كانت تخصص لهم شهريا من قبل إدارة المجلس نفسه، خلال حضورهم أشغال الجلسات العامة، أو اجتماعات اللجان الدائمة.
وشن بعض النواب حملات مضادة، تقول “الصباح”، على مشروع قرار، يقضي بإلغاء تعويضات التنقل والمبيت في الفنادق، بعدما قرر مكتب المجلس، بقيادة الحبيب المالكي، إلغاء الأيام الدراسية والسفريات إلى الخارج، قبل إعلان قرار المغرب إغلاق جميع الحدود الجوية، إلا للضرورات القصوى.
وفي زمن كورونا، بات مجلس النواب شبه فارغ، ولكنه يشتغل ويصادق على قوانين ويقدم أسئلة شفوية لرئيس الحكومة وللوزراء وتشتغل اللجان الدائمة، ولكن بعدد محدود جدا، لا يتجاوز 3 نواب عن كل فريق نيابي ومجموعة نيابية.
ورغم مكوثهم في منازلهم، بسبب الحجر الصحي المفروض على الجميع من قبل الحكومة، فإن نوابا، ممن استطابوا “ريع الامتيازات”، يرفضون التخلي عن تعويضات “المازوط”، وهدايا أخرى، يحصلون عليها شهريا.

شـارك هذا المقال
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.