x

فيروس كورونا المستجد يباغث الهند ويخلف 126 حالة اصابة مؤكدة منها ثلاثة قتلى

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 20 مارس 2020 - 5:50 صباحًا
فيروس كورونا المستجد يباغث الهند ويخلف 126 حالة اصابة مؤكدة منها ثلاثة قتلى

* أفريك نيوز – وكالات – 

أعلنت الهند ، ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى 126 إصابة مؤكدة ، منها ثلاثة قتلى ، 22 حالة منها لأجانب ، بينما دعا رئيس الوزراء إلى إنشاء صندوق موحد لدول جنوبي آسيا لمكافحة الوباء.

وقال ناريندرا مودي إن الهند ستقدم 10 ملايين دولار للصندوق بهدف مواجهة كورونا، حسبما نقل مراسل “سكاي نيوز عربية” في نيودلهي.

وكان مودي أجرى محادثات، عبر مؤتمر بالفيديو، الأحد، مع زعماء بمنطقة جنوب آسيا ، لتنسيق الاستجابة للأزمة في المنطقة.

وتشهد ولاية مهاراشترا في غرب البلاد، والتي تضم العاصمة المالية للبلاد مومباي ، أسوأ تفش للمرض، حيث أغلقت السلطات المحلية المدارس والجامعات والمراكز التجارية في معظم المدن بما في ذلك مومباي المركز المالي للهند.

والهند، التي يبلغ عدد سكانها 1.3 مليار نسمة، أفضل حالا حتى الآن من دول أخرى في آسيا وأوروبا وأميركا الشمالية، حيث سجلت البلاد حالتي وفاة فقط بسبب الفيروس.

لكن خبراء يقولون إن المنظومة الطبية المستنزفة بالفعل في الهند ستواجه مصاعب عند التعامل مع زيادة كبيرة في الحالات الخطيرة.

وأوقفت الهند بالفعل معظم تأشيرات الدخول إليها، وأغلقت الكثير من الحدود البرية مع الدول المجاورة في محاولة لمنع انتشار الفيروس.

كما أعلنت إغلاق مزار تاج محل الشهير في البلاد، للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) .
وأوضح مسؤولو في وزارة السياحة إن هناك عشرات الآلاف من الأشخاص الذين يزورون تاج محل يوميا، ومن الضروري إغلاق الموقع بصورة مؤقتة.
وقالت المتحدثة باسم الوزارة نانو باسين: “إنه ثمة أوامر قد صدرت بإغلاق ما لا يقل عن 143 نصبا تذكاريا في الهند، من بينهم تاج محل، بالإضافة إلى المتاحف في أنحاء الهند، حتى 31 مارس الجاري”.
من ناحية أخرى، قال وزير السياحة والثقافة براهلاد سينج باتل إنه “من المقرر أن يتم مراجعة القرار بعد انتهاء فترة الإغلاق”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.