فوزي لقجع يعلن عن توقيف البطولة الاحترافية القسم الاول.يوم 15 مارس الجاري لفسح المجال لاستعدادات المنتخب الأول للمباراتين المزدوجتين

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 4 مارس 2020 - 1:35 مساءً
فوزي لقجع يعلن عن توقيف البطولة الاحترافية القسم الاول.يوم 15 مارس الجاري لفسح المجال لاستعدادات المنتخب الأول للمباراتين المزدوجتين

*أفريك نيوز – يوسف شنغاوي – 

 عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء امس الثلاثاء 3 مارس الجاري اجتماعا بمقر الجامعة، برئاسة فوزي لقجع، الذي رحب بالحضور، قبل أن يؤكد لهم متابعة الجامعة باهتمام وعن قرب تطورات فيروس كورونا المستجد بتنسيق مع السلطات المختصة ومدى تأثيرها على أسرة كرة القدم، لاتخاذ التدابير اللازمة بخصوص ذلك، بعد ذلك تم الانتقال لمناقشة النقاط الواردة في جدول الأعمال:
– بطولة إفريقيا للاعبين المحليين :
وضع فوزي لقجع، أعضاء المكتب المديري في الصورة بخصوص استعدادات المنتخب للاعبين المحليين لبطولة إفريقيا للمحليين التي ستجرى أطوارها بالكامرون في الفترة المتراوحة ما بين 4 و25 أبريل 2020.
وأوضح رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في كلمته، برنامج استعدادات المنتخب الوطني للاعبين المحليين لهذه البطولة الإفريقية، الذي أعده الحسين عموتة، رفقة طاقمه التقني المساعد، والذي سينطلق يوم 16 مارس الجاري، بمركز محمد السادس لكرة القدم بمدينة سلا، قبل الانتقال إلى الغابون لاجراء مباراتين وديتين أمام منتخب الكونغو الديمقراطية و الغابون أو منتخب آخر
وفي السياق ذاته، أبرز فوزي لقجع، أن البطولة الاحترافية القسم الأول ستتوقف يوم 15 مارس 2020 لفسح المجال لاستعدادات المنتخب الأول للمباراتين المزدوجتين اللتين ستجمعه بمنتخب إفريقيا الوسطى والمحلي الذي يستعد لنهائيات بطولة كأس إفريقيا للاعبين المحليين.
– البرمجة :
المطالبة بوضع برمجة للبطولة الوطنية الاحترافية تأخذ بعين الاعتبار الاكراهات السالفة الذكر ومشاركة الاندية المغربية في المسابقات العربية والإفريقية، حيث أكد الحضور بمعية الكاتب العام للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية على إجراء مباريات البطولة في شهر رمضان الكريم ليلا تحت الأضواء الكاشفة على أمل نهاية البطولة في أواخر شهر يونيو المقبل.
– تقنية المساعدة بالفيديو VAR:
أثنى أعضاء المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على تجربة استعمال تقنية المساعدة بالفيديو VAR بداية من الجولة 16 من البطولة الاحترافية القسم الوطني الأول، والتي ساهمت في الحد من الاحتجاجات على التحكيم، قبل أن تتم مناقشة موضوع مدى استفادة أندية البطولة الاحتراقية القسم الثاني من هذه التقنية تحسبا للمباريات المؤثرة على الصعود أو الهبوط، وفي هذا الصدد أكد كل من جمال الكعواشي رئيس اللجنة المركزية التحكيم ويحيى حدقا، مدير مديرية التحكيم عدم جاهزية كل الملاعب لاستعمالها، وسيتم ذلك في حال توفر الظروف المناسبة لها.
– كرة القدم المتنوعة:
قدم السيد طه المنصوري رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم المتنوعة، عرضا مفصلا حول مشروع تأهيل كرة القدم المتنوعة، يتضمن وضع برنامج عمل وهيكلة إدارية ومالية جديدة من أجل الحضور الوازن لكرة القدم داخل القاعة و الشاطئية على المستوى القاري والعالمي. وبعد مناقشة مستفيضة تمت المصادقة على المشروع والتأكيد على تنفيذ مضامينه في اقرب وقت.
– الشركات الرياضية:
شدد لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على ضرورة تأسيس الشركات الرياضية في نهاية مارس الجاري بوضع هياكلها التدبيرية القادرة على الاشتغال باحترافية داخل الاندية الوطنية، مؤكدا على وضع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم جميع إمكانياتها لمواكبة هذا المشروع.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.