الوزيرة نزهة الوفي تقود وفدا رفيع المستوى في لقاء تواصلي مع المغاربة المقيمين بكندا

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 29 فبراير 2020 - 9:47 مساءً
الوزيرة نزهة الوفي تقود وفدا رفيع المستوى في لقاء تواصلي مع المغاربة المقيمين بكندا

* أفريك نيوز – ع.م –

احتضن المركز الثقافي دار المغرب بمونتريال لقاء تواصلي مع المغاربة المقيمين بكندا ، بحضور ممثلين عن رئاسة الحكومة ، ومؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج ، والمجموعة المهنية لأبناك المغرب ، وصندوق الضمان المركزي وكذا الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات .

اللقاء التواصلي الذي عبر فيه الحاضرون بمختلف فئاتهم العمرية عن انشغالاتهم المتعددة، وبسطوا الانتظارات والاكراهات، وكذا مجموعة من الاقتراحات والتوصيات ذات الصلة. كان النقاش غنيا ومسؤولا، تفاعل خلاله المسؤليين   ،  بشكل ايجابي ،  ميزه حسن الاصغاء لمطالب الشباب ،وتطرقت نزهة الوفي الوزيرة منتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج ، للإجابة عن الاسئلة المرتبطة ببعض مشاكل الجالية .

كما همت بعض الاسئلة السيدة السفيرة والسيد القنصل العام وممثل مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج.
هذا اللقاء يأتي في إطار أول زيارة تواصلية تقوم بها الوزيرة الوفي  إلى كندا من 28 فبراير إلى فاتح مارس 2020 والتي تهدف إلى تعزيز التواصل مع المغاربة المقيمين بدولة كندا والوقوف عن قرب على مختلف تطلعاتهم وانتظاراتهم والملفات والمواضيع التي تهمهم على اختلاف مواقعهم، والانصات إليهم من أجل إشراكهم وتعزيز مساهمتهم في أوراش التنمية التي يعرفها المغرب، فضلا عن تقديم مضامين وبرامج وأولويات الوزارة المنتدبة المتمثلة أساسا في تعبئة كفاءات مغاربة العالم ودعم وتشجيع استثماراتهم ومأسسة العرض الثقافي وتطوير وتجويد منظومة الخدمات الموجهة إليهم.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.