الحسن عبيابة يؤكد انخراط الوزارة التام لإنجاح تظاهرة “الرباط عاصمة إفريقيا للثقافة”

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 20 فبراير 2020 - 1:49 مساءً
الحسن عبيابة يؤكد انخراط الوزارة التام لإنجاح تظاهرة “الرباط عاصمة إفريقيا للثقافة”

* أفريك نيوز  – يوسف شنغاوي – 

استقبل السيد الحسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، يوم الأربعاء 19 فبراير 2020، السيد يونس أجراي المدير الفني لتظاهرة الرباط عاصمة إفريقيا للثقافة، الذي كان مرفوقا بالسيد خالد تامر المدير العام للعواصم الثقافية بإفريقيا.

وفي بداية هذا اللقاء، عبر السيد الوزير عن اعتزازه باختيار المملكة وعاصمتها الرباط لاحتضان تظاهرة ” الرباط عاصمة إفريقيا للثقافة “، مبرزا، بالمناسبة، أن هذا التشريف راجع إلى ما تكتنزه هذه المدينة من تراث حضاري مشترك وعريق، وكذا مقومات حداثية تشكل عمق الورش التنموي الكبير الذي يشرف عليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، والمتمثل في ” الرباط، مدينة الأنوار وعاصمة المغرب الثقافية”، وذلك من خلال اتفاقيات تروم إرساء تنمية مندمجة، يحتل فيها الثقافي مكانة الصدارة.

وفي هذا الصدد، أكد السيد الوزير على الانخراط التام لوزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الثقافة-  في سبيل إنجاح هذا الحدث الثقافي الهام، داعيا في نفس الوقت، إلى تكثيف الجهود لإضفاء صفات وشروط التميز ودوافع الإشعاع على هذا الموعد الإفريقي الواعد، من خلال برمجة غنية ومتنوعة، تشمل مختلف أوجه الثقافة المغربية الغنية برصيدها التراثي الزاخر.

وجدير بالذكر، أنه، تفعيلا لمختلف التدابير والإجراءات المتعلقة بالتحضير لهذه التظاهرة الثقافية الكبرى، تم  تشكيل لجنة على مستوى قطاع الثقافة، للانكباب على إعداد تصور للبرامج والأنشطة المدرجة ضمن فعاليات هذا الحدث، حيث عملت هذه الأخيرة، خلال هذا اللقاء، على  اطلاع السيد الوزير على مختلف التحضيرات الجارية بهذا الخصوص.

شـارك هذا المقال
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.