مشاركة نزهة الوفي في الندوة الأولى “مغربيات الضفتين” المنظمة تحت شعار “مغربيات الضفتين ونموذج التنمية بالمغرب”

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 15 فبراير 2020 - 8:49 مساءً
مشاركة نزهة الوفي في الندوة الأولى “مغربيات الضفتين” المنظمة تحت شعار “مغربيات الضفتين ونموذج التنمية بالمغرب”

* أفريك نيوز  – متابعة – 

 شاركت نزهة الوافي ، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج مكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج  ، في أشغال الجلسة الافتتاحية للندوة الأولى “مغربيات الضفتين” التي ينظمها “ائتلاف الجمعيات في أوربا من أجل تنمية الجهة لشرقية المغرب” (CADOriental) بشراكة مع الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج تحت شعار “مغربيات الضفتين ونموذج التنمية بالمغرب” اليوم السبت 15 فبراير 2020 بمدينة وجدة.

وشكلت الندوة فرصة أكدت خلالها الوزيرة في كلمتها  ،  أن إشراك مغربيات الخارج من أوساط الثقافة والاقتصاد والسياسة والإعلام والعمل الجمعوي قيمة اضافة كبرى في الاوراش التمنوية ببلدنا ، ومن هنا تأتي أهمية هذا الملتقى الذي يشكل فرصة لتدارس أوجه وأشكال مساهمة النساء المغربيات المقيمات بالخارج في بلورة النموذج التنموي الجديد الذي دعا إليه جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده. وذلك انطلاقا من نجاحاتهن في مختلف المجالات ومن خلال تقديم الممارسات الفضلى ببلدان إقامتهن.
وأكدت المسؤولة الحكومية ، أن  الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج لديها استراتيجية موجهة لمختلف فئات المغاربة المقيمين بالخارج ومن بينها المرأة ، تروم تعزيز روابطهم ببلدهم المغرب بناء على المقتضيات الواردة في دستور المملكة المغربية، وتنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، واستنادا للبرنامج الحكومي 2017 – 2021، والذي يعطي اهتماما كبيرا لهذه الفئة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.