الرباط : إنطلاق أشغال الندوة الوزارية الإفريقية للشباب

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 9 مايو 2023 - 5:58 مساءً
الرباط : إنطلاق أشغال الندوة الوزارية الإفريقية للشباب

* العاصمة24 – م . اعبابو  – 

إنطلقت  صباح اليوم الثلاثاء ،  أشغال الندوة الوزارية الإفريقية للشباب ، بحضور  وزراء 44 دولة إفريقية،  بمدينة الرباط والتي لا زالت تحتفي باختيارها عاصمة للثقافة الإفريقية.

وفي كلمة افتتاحية لوزير الشباب والثقافة والتواصل المهدي بنسعيد ، أخبر وزراء الدول الإفريقية الشقيقة أن يد المملكة المغربية تبقى ممدودة لإنجاح كل المبادرات التي تستهدف النهوض بأوضاع الشباب الإفريقي، وذلك تبعا للتعليمات الملكية السامية، بحيث ما فتئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس يؤكد على ضرورة الاهتمام بهذه الفئة الكبيرة من المجتمع والتي يعتبر الاستثمار فيها أولوية كبرى من أجل إنجاح الأوراش الاجتماعية والاقتصادية في قارتنا.

وحرص الوزراء الأفارقة المشاركون في أشغال الندوة الوزارية الإفريقية ، على شكر جلالة الملك محمد السادس على المجهودات التي يبذلها لتحسين وضعية الشباب الإفريقي، وإفريقيا ، كما نوهوا،  بالتنظيم الناجح للندوة، والاستقبال الذي حظوا به لدى وصولهم الى المغرب.
وفي كلمة له بالمناسبة ، شكر فرانك نغيما ، وزير الرياضة والشباب في الغابون ، المغرب وجلالة الملك محمد السادس على دعمه لقضايا إفريقيا وتحديدا قضايا الشباب الإفريقي.

 كما عبر بابا ماليك ندور، وزير الشباب في السينغال، في تصريح صحفي ، ان “هذه الندوة كانت فرصة لتبادل التجارب والحديث حول مستقبل الشباب الإفريقي… ونشكر جلالة الملك محمد السادس على المجهودات الكبيرة التي يبدلها لتميز القارة الافريقية وعلى العمل الذي الذي يقوم به لشعبه وللمغرب”.

ومن جهة أخرى، أكد بوبكر ساڤادوغو، وزير الرياضة والشباب والشغل في بوركينا فاسو، على أنه “لدينا قارة شابة ولاحظنا أن هناك العديد من المشاكل المشتركة الخاصة بالشباب واليوم جاء الوقت لكي تلتفت الحكومات إلى مشاكل الشباب”.
يذكر أن الندوة الوزارية الافريقية للشباب، عرفت مشاركة 44 دولة إفريقية، بينها تونس، والصومال، وبوركينا فاسو، وغانا، وليبيا.

شـارك هذا المقال
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.