مقاولة مشتركة تجمع فينانس كوم” و”أكوا” و”صوفينام” من اجل إستراتيجية في مجال الطاقات المتجددة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 21 سبتمبر 2016 - 3:35 صباحًا
مقاولة مشتركة تجمع فينانس كوم” و”أكوا” و”صوفينام” من اجل إستراتيجية في مجال الطاقات المتجددة

افريك نيوز * متابعة *

أوقعت مجموعات “فينانس كوم” و” أكوا ” و”صوفينام” يوم الخميس بمقر البنك المغربي للتجارة الخارجية على اتفاق لإحداث مقاولة مشتركة “جوينت فنتشر” بهدف إقامة شراكة إستراتيجية في مجال الطاقات المتجددة مع إنشاء تحالف “غرين أوف إفريقيا”.

وأوضح بلاغ مشترك للمجموعات الثلاث أن هذه الشراكة الثلاثية التي أبرمت بحضور وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة السيد عبد القادر اعمارة ورئيس مجموعة فينانس كوم السيد عثمان بنجلون ونائب رئيس مجموعة أكوا السيد علي واكريم ورئيس صوفينام السيد مصطفى أمهال تسعى إلى تنويع الباقة الطاقية للمملكة.

وأضاف المصدر ذاته أن الطاقات المتجددة التي تعد مكونا رئيسيا للمخطط الطاقي الوطني بالمغرب الذي وضع طبقا للتعليمات الملكية السامية تحتل مكانة مهمة في الانتقال الطاقي الذي شرعت فيه البلاد.

ويندرج توقيع بروتوكول الاتفاق هذا الذي يهدف إلى إحداث تحالف “غرين أوف أفريكا” في إطار هذه الاستراتيجية الطموحة.

وأضاف البلاغ أن تحالف “غرين أوف أفريكا” يطمح إلى تحقيق إشعاع قاري من خلال الاقتصادات الأكثر استقرارا وأمنا وتنوعا في إفريقيا وأن يضع رهن إشارتها كفاءات وخبرات معترفا بها تجمع بين المهارة الطاقية والتكنولوجية والمالية.

كما يتوخى التحالف رفع تحدي الاستقلال والاندماج الكامل لسلسة القيمة التكنولوجية والمالية حيث سينخرط في جميع مراحل المشروع من تصميم وتمويل وتشييد وإنجاز واستغلال وصيانة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.