نزهة الوافي تقدم بلجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج تسعة مشاريع قوانين ..

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 28 يناير 2020 - 3:55 مساءً

*أفريك نيوز – الرباط – 

 قدمت السيدة نزهة الوافي، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج ، اليوم الثلاثاء 28 يناير 2020 ، بلجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج ، تسعة مشاريع قوانين يوافق بموجبها على اتفاقيات دولية منها ما يتعلق بالعلاقات الثنائية والمتعددة الأطراف .

يأتي ذلك في إطار ما تعرفه الديبلوماسية المغربية من زخم في تنويع شركاء المغرب وتعزيز التعاون جنوب جنوب تنزيلا للرؤية الملكية السامية.

ويتعلق الأمر بست اتفاقيات ثنائية بين المملكة المغربية وجمهورية البرازيل الفدرالية واتفاقية ثنائية بين المملكة المغربية وجمهورية ليبيريا تهم الاعتراف المتبادل برخص السياقة بين البلدين.
،وفي ما يتعلق بالاتفاقيات على المستوى متعدد الأطراف، فتم عرض اتفاقية التعاون الجمركي العربـي والبروتوكول الملحق بالقانون التأسيسي للاتحاد الافريقي المتعلق بالبرلمان الإفريقي في إطار تنزيل الرؤية الملكية السامية بتنويع شركاء المغرب وتعزيز عمقه الإفريقي.

،

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Afriquenews.ma | أفريك نيوز | Afriquenews الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.